الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة الـ 69

نشر بتاريخ: 07/05/2017 ( آخر تحديث: 07/05/2017 الساعة: 20:34 )
غزة - معا- أعلنت الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 69 للنكبة في غزة، عن انطلاق فعالياتها لهذا العام.
وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي بغزة، إنها ستنظم مهرجاناً مركزياً بهذه المناسبة، يوم الأحد 14/5/2017، في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي تحت شعار "عائدون يا بلادي" من الساعة الـ 11 صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، حيث سيوزع بيان الهيئة خلال المهرجان، وينتهي بمسيرة من مقر انعقاد المهرجان نحو خيمة التضامن مع الأسرى في ساحة السرايا.
وأعلن رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس د. عصام عدوان، بمشاركة أعضاء الهيئة التنسيقية خلال المؤتمر عن جدول فعاليات الهيئة التي ستكون "غير مركزية"، وسينظمها ويشرف عليها أعضاء الهيئة، عبر فعاليات ستنظم في مختلف محافظات، ومخيمات قطاع غزة، وتم توزيع جدول الفعاليات على وسائل الإعلام في ختام المؤتمر.
ونوّه عدوان إلى إطلاق هاشتاج "#نكبة69" للتفاعل، والتغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع الفعاليات.
وبينت الهيئة إلى أن من بين الفعاليات المنوي تنظيمها (دوري قدم، معرض صور، حملة الكترونية، وموجات إذاعية مفتوحة، ندوات ثقافية، أمسيات شعرية، عروض أفلام عن النكبة، مسيرة الأكفان، لقاءات سياسية، حملة تغريدات، لوحة جدارية، ومهرجان شعبي).
وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة، هي تجمُّع يضم عدداً من الفصائل الفلسطينية، والنقابات، والكتل الطلابية، والجمعيات والمراكز والروابط وعدداً من الوزارات انطلقت في الذكرى الـ 66 للنكبة.