الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: انحيازنا سيبقى دوما لقضايا العدالة

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 08/05/2017 الساعة: 14:26 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة يافا واللد والرملة، والذين وصلوا الى المدينة المقدسة في زيارة تحمل الطابع الروحي بهدف زيارة اماكنها المقدسة وخاصة كنيسة القيامة في هذا الموسم الفصحي المبارك.
وقد استقبل المطران ابناء رعية اللاتين من اللد ويافا والرملة في كنيسة القيامة حيث اقيمت الصلاة على نيتهم امام القبر المقدس، وبعد زيارة المزارات الشريفة داخل كنيسة القيامة كان هنالك حديث روحي للمطران امام اعضاء الوفد المكون من 50 شخصا.
ورحب المطران بأبناء الرعية الذين يزورون كنيسة القيامة في موسم عيد القيامة والذي نسميه في اللغة الطقسية عيد الاعياد وموسم المواسم.
وقال المطران حنا "إن مدينة القدس بالنسبة الينا هي حاضنة اهم مقدساتنا وكنيسة القيامة والقبر المقدس هم بالنسبة الينا من اهم مقدساتنا المرتبطة بايماننا وعقيدتنا وتراثنا، القدس مدينة تتميز ببهائها وقدسيتها وتاريخها وعراقتها، وهي المدينة التي يكرمها المؤمنون في الديانات التوحيدية الثلاث، انها مدينة السلام ولكن سلامها مغيب بفعل ما يرتكب بحق ابناء شعبنا من مظالم واستهداف وسياسات عنصرية".
وأضاف أن مدينة القدس هي العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا، والمسيحيون الفلسطينيون في هذه الديار كانت لهم دوما اسهاماتهم في الحياة الوطنية والثقافية والفكرية والانسانية والاجتماعية والابداعية، لقد كان المسيحيون الفلسطينيون وما زالوا يدافعون عن قيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية وهم مدافعون حقيقيون عن عدالة قضية شعبهم ونحن اليوم نعبر عن تضامننا مع الاسرى المضربين عن الطعام ونؤكد بأننا سنبقى دوما منحازين لشعبنا ومدافعين عن قضيتنا الوطنية وسنبقى ننادي بتحقيق العدالة ونصرة شعبنا في هذه الارض المقدسة.
وتحدث عن تاريخ كنيسة القيامة وغيرها من الاماكن المقدسة وقال إن مقدساتنا هي تراثنا وتاريخنا واصالتنا ، اما نحن فسنبقى ثابتين في هذه الارض المقدسة محافظين على قيمنا الايمانية والانسانية والوطنية، ان جذورنا عميقة في هذه الارض ولن يتمكن احد من انتزاعنا وتشويه تاريخنا والنيل من هويتنا الوطنية والانسانية.
كما تحدث المطران حنا عن المبادرة المسيحية الوطنية الفلسطينية ووثيقة الكايروس الفلسطينية مؤكدا على اهمية ان يُسمع دوما الصوت المسيحي العربي الفلسطيني المدافع عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الفلسطيني المظلوم ورسالتنا الى العالم بأن التفتوا الى فلسطين وشعبها المجروح والمظلوم والمتألم، التفتوا الى ارضنا المقدسة وكونوا منحازين دوما لكل انسان معذب ومظلوم ومتألم.