الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- هكذا تعرض مدير مدرسة بيت حنينا للاعتداء

نشر بتاريخ: 08/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
فيديو- هكذا تعرض مدير مدرسة بيت حنينا للاعتداء
القدس- معا- نظم اتحاد أولياء أمور الطلبة- مدارس القدس، اليوم الاثنين، وقفة أمام مدرسة بيت حنينا الابتدائية، احتجاجا على اعتقال مديرها والاعتداء عليه والتسبب بإدخاله الى المستشفى من قبل قوات الاحتلال الخاصة.
ورفع المشاركون شعارات كتب عليها "للبيت حرمه وللمدرسة حرمات.. يكفي استهتارا بحقوقنا.. أحذروا مدارسنا خط أحمر.. نطالب بوضع حد للتعرض لمدارسنا وطواقمها ومعاقبة الجناة".
زياد الشمالي رئيس لجنة اتحاد أولياء أمور الطلبة، أوضح لوكالة معا أن قوات الاحتلال قامت يوم الخميس الماضي بتاريخ الرابع من الشهر الجاري، بملاحقة شاب في حي بيت حنينا، وخلال ذلك دخل الشاب وهو يقود مركبته إلى مدخل ساحة المدرسة فقام جنود الاحتلال بملاحقته داخلها ثم اعتقاله ومصادرة مركبته".

وأضاف الشمالي تصادف ذلك عند توافد الطلبة إلى مدرستهم صباحا، ولدى محاولة مدير المدرسة الأستاذ حسن غنيم الاستفسار عما يجري داخل حرم مدرسته تم توجيه الشتائم له، وفجأة قام أفراد القوات الخاصة بمحاصرته ووضع السلاسل الحديدية على رقبته، ثم اعتدوا عليه بالضرب المبرح فوقع على الأرض وأصيب برأسه، ثم تم اقتياده إلى مركز شرطة "النبي يعقوب" في بيت حنينا، وخلال اقتياده تم توجيه الألفاظ النابية له.
وأوضح الشمالي أن شرطة الاحتلال أفرجت عن الاستاذ حسن غنيم دون قيد أو شرط، وبعدها توجه الى المستشفى لتلقي العلاج وتبين إصابته برضوض مختلفة، ولا يزال يعاني من أوجاع حتى اليوم.
ولفت الشمالي أن جنود الاحتلال قاموا بقيادة مركبة الشاب وخلال ذلك تعرض أحد الطلبة للدهس وأصيب برضوض.

وأصدرت اللجنة بيانا اليوم استنكرت فيه اعتداء اعتداء قوات الاحتلال على مدير مدرسة بيت حنينا، واعتقاله بطريقة همجية وعدائية واعتقاله أمام طلبته، وترهيب طلبة المدرسة.
وحمل الاتحاد شرطة الاحتلال المسؤولية القانونية على هذا الاعتداء، مطالبا الجهات الرسمية الاسرائيلية بإصدار اعلان رسمي من المسؤولين باستنكارهم ورفضهم هذا الاعتداء رسميا، والعمل على محاسبة المعتدين وتقديمهم للجهات المختصة والقضائية، ومنع تكرار ما حصل وتوفير الأمن والأمان للمدارس وطلبتها وطواقمها.