ترامب يؤيد تقرير المصير الفلسطيني بالتوازي مع يهودية اسرائيل

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 12:52 )
ترامب يؤيد تقرير المصير الفلسطيني بالتوازي مع يهودية اسرائيل
بيت لحم- معا- قال مستشار الامن القومي الامريكي "هريبرت مكماستر" في ايجاز صحفي قدمه، امس، للمراسلين المعتمدين في البيت الابيض، ان الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" سيعلن خلال اجتماعه المتوقع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تطلعه الى "احترام حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم".
وأضاف مستشار الامن القومي، ان ترامب سيبحث مع ابو مازن سلاما قابلا للحياة والتطبيق، وانه سيلتقي في اسرائيل بالرئيس الاسرائيلي "رفلين" ورئيس الوزراء نتنياهو، حيث سيعلن تأييد امريكا غير القابل للنقاش او التشكيك للدولة اليهودية، نقلا عن موقع "واللا" العبري.
وقال المستشار ردا على سؤال فيما اذا كان بإمكانه تأكيد نبأ عقد قمة ثلاثية تضم ترامب وعباس ونتنياهو "هذا متعلق بالرئيس والقادة".
ووصف المستشار زيارة ترامب القادمة بالتاريخية، كونه اول رئيس سيزور الاماكن المقدسة للمسلمين واليهود والمسيحيين في نفس الزيارة.
" يحاول الرئيس توحيدهم جميعا تحت سقف رؤية السلام والنمو والأمل، لذلك سيحاول التركيز على العوامل التي توحد بيننا". قال مستشار الامن القومي.
" سيزور ترامب خلال زيارته الى السعودية المكانيين المقدسين للمسلمين وسيشجع شركاءنا على دفع عملية السلام قدما، ومواجهة داعش والقاعدة اللذان جلبا المعاناة للمسلمين والعالم، وسيضع اللبنة الاولى لشراكة امنية واسعة مع دول الخليج، والرسالة من كل هذا ستكون ان الولايات المتحدة تتوقع من شركائها اتخاذ موقف حاسم من الاسلام المتطرف الذي يستغل الدين لتبرير جرائمه ضد الانسانية"."