الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حدث في يطا و الخليل : طفلة تموت حرقاً وإمرأة تضع مولودها على حاجز عسكري

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 15:19 )
الخليل - معا - توفيت الطفلة ميار نضال محمد ابو قبيطة عامان ونصف ، بعد تعرضها لنار إندلعت الليلة الماضية في منزلها الكائن ببلدة يطا جنوب الخليل .

مدير شرطة الخليل العميد ركن ماجد هواري أوضح لمراسلنا بأن التحقيق في الحادث لم ينته بعد ، في انتظار التقرير الفني الذي يقدمه الدفاع المدني وشركة كهرباء الجنوب ، حول اندلاع الحريق الذي يعتقد بأنه ناتج عن تماس كهربائي .

وأضاف هواري " بعد وصول التقرير الفني سنعرضه على لجنة محايدة مكونة من نقابة المهندسين لتبت رأيها في الموضوع . " .

وأكد احد أفراد عائلة ابو قبيطة لمراسلنا بأن العائلة ستتقدم بشكوى للنيابة العامة ضد شركة كهرباء الجنوب لتسببها في قتل الطفلة ميار .

وأضاف " الحريق سببه ضعف وقوة التيار المتواصل الذي ادى لاشتعال النار في المحول الملاصق والتي أدت لوفاة ميار ... " .

ولم يتسنى لنا في " معا " من الحصول على تعقيب من شركة كهرباء الجنوب لخروج الموظفين في إجازة يوم أمس واليوم .

وفي سياق متصل وضعت امرأة من الخليل فجر أمس الاثنين ، مولودها على الحاجز العسكري الإسرائيلي المتمركز على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل .

مصادر طبية ذكرت لمراسلنا ، بأن سيارة الإسعاف لم تستطع نقل المرأة للمستشفى بسبب بدء عملية الولادة لديها ، الأمر الذي أضطر إلى توليدها على الحاجز ، ونقل الطفل إلى قسم الحضانة في المستشفى بعد تعرضه لإصابته بالبرد الذي كاد أن يودي بحياته ، وبعدها تم نقل الأم إلى قسم الولادة في المستشفى .

من جانبه قال الزوج ، أشرف الياس سدر ، أن جنود الاحتلال منعوه وزوجته من تخطي الحاجز للمستشفى رغم صراخها ، بحجة التنسيق مع قيادتهم ، وبعد نصف ساعة من الانتظار ، وضعت زوجتي أحمد على الحاجز .

يذكر بأن المواطن سدر يسكن منطقة تل الرميدة المحاصرة من قبل مئات جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية هناك .