الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتخابات في 23 هيئة محلية بجنين

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 17:10 )
الانتخابات في 23 هيئة محلية بجنين
جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، اليوم السبت، في تصريح صدر عنه الى وسائل الإعلام أن المحافظة وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية قد أعدت برنامجها للحفاظ على الأمن لكافة مراكز الاقتراع في أنحاء المحافظة والبالغ عددها 51 مركزاً؛ لضمان نزاهة وسلامة عملية الاقتراع للناخبين للهيئات المحلية التي بدأت السابعة صباحا السابعة وتستمر حتى السابعة مساء في جميع المحافظات.
وقال رمضان" اننا ندعم وبالتساوي العمل على توفير الاجواء المناسبة لإتمام العملية الديموقراطية في هذا اليوم الوطني وننظر الى كافة القوائم التي قد اعتمدت من قبل لجنة الانتخابات المركزية على انها خيار المواطن و استحقاق وطني يلاقي الاهتمام والإسناد الرسمي والشعبي".
وتمنى للجميع تحقيق النجاح الذي يؤدي في النهاية الى تعزيز المواطنة وتوفير افضل الخدمات للمواطنين من قبل ممثليهم للهيئات المحلية.
وحول العملية الانتخابية، بين أن نسبة المصوتين في الاقتراع المسبق لقوى الأمن الخميس الماضي 11/5/2017 كانت في محافظة جنين 84,60% وهي نسبة عالية بالنسبة للعديد من المحافظات. 
اما بالنسبة للوضع العام في المحافظة، أشار المحافظ الى أن جهود لجنة الانتخابات المركزية كان على مستوى عال من الاعداد والتدريب والتنسيق والتجهيز، مشيرا أن سجلاتهم أشارت الى أن هناك تنافسا في الانتخابات بين من يحق لهم الانتخاب من خلال القوائم في 12 مجلسا بلديا و 11 مجلسا محليا، فيما تم تجهيز قائمة واحدة وتفوز بالتزكية في 34 هيئة محلية من ضمنها 2 بلدية والباقي مجالس قروية.
وشكر كل من ساهم بانجاح العملية الديموقراطية، وخاصة الأجهزة الاأنية وجهاز الشرطة ومديرتي التربية والتعليم على التسهيلات التي قدمتها بتوفير قاعات الاقتراع في مدارس المحافظة، وكافة رؤساء القوائم الانتخابية والمواطنين على انضباطهم والتزامهم بالقوانين الموضوعة لتنظيم عملية الانتخاب في جو من الالفة واحترام الرأي الآخر.
وتفقد المحافظ وقائد المنطقة العقيد ناضر عمر والعقيد مهند صوان مدير شرطة المحافظة والمقدم حسني مبارك مدير جهاز الاستخبارات العسكرية، سير العملية الانتخابية في عدد من مراكز الاقتراع في عدد من مراكز الاقتراع في مدينة جنين وبلدة قباطية.