الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يصوّت في الانتخابات ويتفقد مراكز الاقتراع

نشر بتاريخ: 13/05/2017 ( آخر تحديث: 13/05/2017 الساعة: 15:06 )
الحمد الله يصوّت في الانتخابات ويتفقد مراكز الاقتراع
رام الله- معا- أدلى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بصوته في الانتخابات المحلية، اليوم السبت، في مدرسة الشهداء الأساسية بعنبتا في طولكرم، وعقب ذلك تفقد مراكز الاقتراع في كل من مدرسة المستقبل الأساسية في مدينة البيرة، ومدارس المستقبل في حي الطيرة بمدينة رام الله.
وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز الإعلامي الذي تقيمه لجنة الانتخابات المركزية في مدينة رام الله" أتوجه بتحية اجلال واكبار لأسرانا البواسل المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، وأعلن أن سلطات الاحتلال قد أعطت الموافقة المبدئية للسماح للصليب الأحمر بالزيارة الثانية للأسرى، وأن هذه الموافقة جاءت بعد الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من اجل انتزاع حقوق الأسرى المشروعة في سجون الاحتلال، وبذل المزيد من الجهود للإفراج عنهم دون قيد أو شرط".

وأوضح الحمد الله أن الرئيس محمود عباس أصدر تعليماته لرئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، بمتابعة ملف الأسرى بشكل كامل، خاصة المضربين عن الطعام، ومواصلة الجهود حتى تحقيق كافة مطالب الاسرى العادلة.
وتوجه رئيس الوزراء بأحر التعازي لعائلة الشهيد سبأ عبيد، الذي استشهد يوم أمس نتيجة إطلاق قوات الاحتلال عليه خلال مشاركته في مسيرة سلمية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.
وحول موضوع الانتخابات، قال رئيس الوزراء" ادعو أبناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات المحلية، كونها حق مكفول، وتعبر عن الديمقراطية وحرية الرأي واختيار الأفضل، وادعو قيادة حركة حماس الجديدة السماح بعقد الانتخابات في قطاع غزة، كونه ليس من حق اي جهة او طرف كان أن يصادر حق المواطنين في الانتخابات، وأؤكد على مبادرة الرئيس محمود عباس التي دعا فيها حركة حماس حل اللجنة الإدارية والمشاركة في حكومة وحدة وطنية كمقدمة لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية".