الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني ارجنتيني يزور المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 15/05/2017 ( آخر تحديث: 15/05/2017 الساعة: 16:44 )
وفد برلماني ارجنتيني يزور المجلس التشريعي
رام الله- معا- زار وفد برلماني أرجنتيني المجلس التشريعي الفلسطيني، والتقى بكل من النائب عبد الله عبد الله ومساعد الأمين العام للشؤون الخارجية والاعلام أحمد مقدادي.
وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على الأوضاع الفلسطينية وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.
وتمحور النقاش حول قضية الأسرى، والممارسات الإسرائيلية بحقهم والمطالب التي ينادي بها الأسرى في سجون الاحتلال في معركة الحرية والكرامة والتي تقترب من الثلاثين يوما في ظل تجاهل الحكومة الإسرائيلية لمطالب الأسرى الإنسانية والقانونية.
وتوجه الوفد الزائر ضمن البرنامج المعد لهذه الزيارة إلى خيمة الاعتصام في رام الله لإسناد الأسرى ودعمهم والتقى الوفد عيسى قراقع الذي وضع الوفد الأرجنتيني بصورة أوضاع الأسرى والمعاناة التي يواجهها الأسرى في سجون الاحتلال، وسياسة القمع الإسرائيلية التي تتنافى مع القواعد والمواثيق الدولية والإنسانية.
من جهته، عبر الوفد الزائر عن دعمه لقضية الأسرى ومطالبهم العادلة، واعدا بتكثيف الجهود لدعم قضية الأسرى من خلال إصدار قرار برلماني يتم تقديمه للأمم المتحدة يؤكد على حقوق الأسرى ويدعم مطالبهم التي تتفق مع القوانين والمواثيق الدولية.
وشدد الوفد أيضا على أن دعمهم للأسرى هو جزء لا يتجزأ من جهودهم المستمرة ومحاولاتهم الرامية لإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية خاصة وأن الأرجنتين من الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية.
وفي سياق متصل، أشار الوفد إلى عمق العلاقة التي تجمع بين الجانبين حكومة وشعبا، قائلين" العلاقات والروابط التي تجمع بين الشعبين هي في غاية الأهمية ولكن الأهم هو القضية الفلسطينية بأسرها والهدف الأهم هو انهاء الاحتلال، نتطلع إلى إنشاء مجموعة صداقة برلمانية فلسطينية وهذا هو الهدف الذي نسعى اليه، وسنعمل على نقل الصورة والحقيقة على الأرض للبرلمان الأرجنتيني بكل مصداقية، إضافة الى التركيز على قضية الأسرى ودعمهم لتحقيق مطالبهم".