الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف تكرم حفظة القرآن والمتفوقين بالتلاوة والتجويد في رام الله

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الأوقاف تكرم حفظة القرآن والمتفوقين بالتلاوة والتجويد في رام الله
رام الله- معا- كرمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد من محافظة رام الله والبيرة.
جاء ذلك تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بحضور الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية ومدير عام اوقاف رام الله الشيخ وفيق علاوي وجمع من حفظة القرآن الكريم وأهالي محافظة رام الله والبيرة.
وأكد ادعيس على أن وزارة الأوقاف تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم ونشره في كل مكان في هذا الوطن المبارك، وان تخريج هذا العدد من حافظي كتاب الله هو دليل على حرص الوزارة على تعليم ونشر ثقافة قراءة وحفظ القرآن الكريم وأنها تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح مزيد من المراكز ودور القران الكريم من اجل خلق جيل يضع التعليم الشرعي على رأس اهتماماته.
واوضح ادعيس أن فلسطين رغم المعاناة التي تعيشها بوجود الاحتلال الإسرائيلي، هي أرض النبوات والعلماء والفقهاء وحفظة القرآن الكريم.
وبين أنه" يجب أن نحمل القرآن الكريم في قلوبنا وعقولنا ومشاعرنا وسلوكنا، ليكون نورا يضيء لنا الطريق نحو أهدافنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".
وأشار ادعيس الى اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقون في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة، من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم في حفظ وتجويد القرآن الكريم.
من ناحيته، أكد المفتي محمد حسين" أن المسلم لا يستغني عن المصحف الشريف؛ فبه حياة قلبه ونور بصره وهداية طريقه وكل شيء في حياة المسلم مرتبط بهذا الكتاب العظيم فمنه يستمد عقيدته، وبه يعرف عبادته، وبه ما يحتاج إليه من التوجيهات والإرشادات في الأخلاق والمعاملات".
وأوصى علاوي الخريجيين بالعمل بالقرآن الكريم للرقي بأمتنا، منوها إلى أن هذا الحفل يؤكد للجميع أن الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم المحتلة يحفظون القرآن في صدورهم.
وتخلل حفل التكريم فقرة أناشيد إسلامية، وأخرى تلاوة القرآن وتوزيع شهادات تكريم وجوائز على حفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد والعاملين بتحفيظ القران الكريم.