الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتحاوي برئاسة اللواء الطيراوي يصل شنغهاي

نشر بتاريخ: 17/05/2017 ( آخر تحديث: 17/05/2017 الساعة: 16:01 )
القدس -  معا - وصل وفد حركة فتح برئاسة اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية للحركة – المفوض العام للمنظمات الشعبية بعد ظهر اليوم الثلاثاء مدينة شنغهاي الصينية في المحطة الأولى لزيارته لجمهورية الصين الشعبية.
وقد تم استقبال الوفد من قبل قيادات دائرة الاتصال الخارجي في الحزب الشيوعي الصيني في قاعة التشريفات لكبار الزوار بالمطار.
 وعبر اللواء الطيراوي عن سعادته لوجوده على أرض الصين الصديقة التي تتعاظم قوتها الاقتصادية والعلمية والعسكرية يوما بعد يوم، والتي تساهم في التنمية العالمية والاستقرار والسلم الدوليين، وقال أن هذه الزيارة تذكره بالزيارات الأولى لقيادات الحركة التاريخيين الشهداء أبو عمار وأبو جهاد وأبو إياد وغيرهم من القيادات الأخرى للصين في منتصف الستينات والسبعينات والثمانينات من القرن الماضي.
 وقدم الطيراوي شكره وتقديره لقيادات الحزب في شنغهاي على حرارة الاستقبال والحفاوة والتكريم التي قوبل بها الوفد لدى وصوله مطار شنغهاي.
 ومن جانبهم أكد  الصينيون في دائرة الاتصال الخارجي للحزب الشيوعي الصيني عن ترحيبهم بأعضاء الوفد ورئيسه، وعبروا عن دعم الحزب والشعب الصيني وتقديرهم للنضال الوطني للشعب الفلسطيني سعيا لنيل حريته واستقلاله الوطني.
 ومن الجدير بالذكر أن الوفد يضم عشرين كادرا فتحاويا بينهم بيان طبيب عضو المجلس الثوري للحركة، وعلي مشعل منسق الوفد ومدير عام دائرة الصين الشعبية في مفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية.
 وعبير الوحيدي الأسيرة المحررة وعضو المجلس الثوري السابق، وعدد آخر من الكوادر الحركية من داخل الوطن وخارجه. ومن المقرر ان تبدأ المحادثات الرسمية بين الجانبين صباح اليوم .