السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى في مكتب التعبئة والتنظيم تطالب الرئيس بوش بالعمل الجاد لإطلاق سراح الأسرى

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 23:03 )
بيت لحم -معا- اعتبر عبد الله الزغاري رئيس اللجنة الاعلامية في مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح بأن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش الى المنطقة لن تكون أكثر من كونها زيارة عادية مثل التي يقوم بها الحجاج المسيحيون الى كنيسة المهد لطلب المغفرة.

وقال الزغاري في بيان وصل معا نسخة منه "بأن أمريكا منحت نفسها طوال العقود السابقة بأن تكون راعية لعملية السلام في الشرق الأوسط وخاصة من أجل حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي... ولكن الصراع ما زال قائماً وحصد الآلاف من الشهداء الفلسطينيين ومئات الآلاف من الأسرى والجرحى وهدم البيوت وبناء الجدار كل ذلك يحصل على مرآى من الادارات الأمريكية المتعاقبة".

وطالبت لجنة الأسرى في مكتب التعبئة والتنظيم في حركة فتح الرئيس الأمريكي بان يعمل جاداً وبنزاهة تجاه السلام العادل الذي يتحقق بارجاع الحقوق الفلسطينية المسلوبة من الشعب الفلسطيني وعلى رأسها انهاء الاحتلال وتحرير الأسرى وهدم الجدار والمستوطنات واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللآجئين.

واعتبرت لجنة الأسرى بأن قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال هي قضية محورية وتمس جميع أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكداة أن اطلاق سراحهم سوف يزيد من فرص السلام والاستقرار في المنطقة..