الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الداخلية تعلن عن اجراءات امنية مشددة في رام الله والبيرة وتطالب المواطنين التزود بالاحتياجات الاساسية مسبقاً

نشر بتاريخ: 08/01/2008 ( آخر تحديث: 08/01/2008 الساعة: 23:23 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية عن مجموعة من الاجراءات الامنية في مدينتي رام الله والبيرة ما بين الساعة الثالثة من صباح يوم بعد غد الخميس، وحتى الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم ذاته، عشية زيارة الرئيس الأمريكي لمقر الرئاسة.

وقال الوزارة في بيان وصل معا نسخة منه أنه سيمنع تحرك السيارات أو وقوفها إلى جانب الشارع في كل من ( شارع الإرسال، من مفترق البيست ايسترن ومؤسسة ضراغمة، وشارع نابلس من مفرق السيتي إن مرورا بطريق بلدية البيرة القديمة، ودوار جعفر، ومقر بلدية البيرة الجديدة لغاية الإشارة الضوئية في منطقة الشرفة).

وأوضحت أن حظر تحرك أو وقوف السيارات يشمل أيضا شارع النهضة من الشرفة حتى دوار المنارة، ومحيط ملعب الفرندز (شارع المعارف، وشارع البلدية، وشارع المنتزه، وشارع العين حتى الإشارة الضوئية في الشرفة)، وكذلك شارع المبعدين، وشارع راديو، وشوارع المنطقة الأمنية.

وذكرت أن الطريق البديل للقادمين من بيرزيت هو قبل مفترق البيست ايسترن، من خلال شارع سعد بن أبي وقاص نزولاً إلى عين مصباح عبر شارع الناصرة، وشارع عين مصباح دوار المنارة.

من جهته أعلن العقيد عدنان الضميري مدير عام العلاقات العامة في الشرطة، أنه تقرر إغلاق منطقتين وعدد من الشوارع خلال زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش لمقر الرئاسة في رام الله.

وأوضح الضميري في تصريح صحفي، أن الأجهزة الأمنية ستغلق المربعين الواقعين في منطقة مدرسة الفرندز ومحيط مقر المقاطعة بشكل تام، ما بين فجر يوم الخميس المقبل وحتى مساء اليوم ذاته، ويُحذر في هذه المنطقة تنقل المركبات تماماً.

ونصح العقيد الضميري المواطنين بعدم الصعود إلى أعلى المباني ومنازلهم، مهما كان السبب، لأن ذلك قد يشكل خطراً على حياتهم نظراً لوجود انتشار مكثف لأفراد الأمن، وبخاصة المناطق المطلة على منطقة "الفرندز" ومقر المقاطعة.

وطالب المواطنين بالاتصال على رقم ( 105 ) المخصص للطوارئ، في حالة وجود حالة اضطرارية أو مرضية، حتى تقوم الأجهزة الأمنية بدورها لتقديم العون لهذه الحالات.

ودعا العقيد الضميري المواطنين في المناطق التي أُعلن عن إغلاقها خلال هذه الزيارة عن التزود بالحاجات الأساسية واحتياجاتهم مسبقاً، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستنظم حركة تنقل المركبات، من خلال إيجاد طرق بديلة للشوارع المغلقة لتمكين المواطنين من التنقل إلى أعمالهم وقضاء حاجاتهم.