الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

نقل 20 أسيرا من سجن" هداريم" إلى مستشفى "مائير"

نشر بتاريخ: 24/05/2017 ( آخر تحديث: 26/05/2017 الساعة: 10:21 )
نقل 20 أسيرا من سجن" هداريم" إلى مستشفى "مائير"
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أن إدارة مصلحة سجن "هداريم" نقلت مساء أمس الثلاثاء أكثر من 20 أسيراً إلى مستشفى "مائير" لإجراء فحوصات طبية بعد تدهور حالتهم الصحية.
وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بعد زيارتها لأسرى مضربين في السّجن، أن الإدارة تفرض تعتيماً على الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وحول وجهة التنقلات التي تجريها بحقهم بشكل يومي ومكثف.
وأضافت المحامية عقب زيارتها للأسير المضرب يوسف كامل زعاقيق، أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين تتراجع بشكل مستمر، حيث يعانون من هبوط حاد بالوزن وصعوبة بالحركة وحالات إغماءات متكررة، علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى.
وأوضحت الخطيب، بأن سيارات الإسعاف تتواجد عند بوابة السجن باستمرار، كما يتم نقل عدد من الأسرى يوميا إلى المستشفيات المدنية.
وأكدت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، أن الأسرى المضربين في "هداريم" يتعرضون إلى سلسة تفتيشات يومية، وتتعمّد إدارة مصلحة السجن مصادرة الملح منهم وتحرمهم من التواصل مع العالم الخارجي، مشيرة إلى أنهم بصدد الدخول في خطوات تصعيدية خلال الأيام المقبلة، كمقاطعة الفحوصات الطبية والتوقف عن شرب المياه، وأنهم مصرون على مواصلة معركة الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالبهم.