الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة يستنكر تشويش اسرائيل على إذاعة صوت الأقصى

نشر بتاريخ: 09/01/2008 ( آخر تحديث: 09/01/2008 الساعة: 17:25 )
غزة- معا- استنكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحكومة المقالة د.يوسف المنسي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي في الآونة الأخيرة بالتشويش على إذاعة صوت الأقصى، وبث رسائل تحريضية ضد المقاومة الفلسطينية، معتبرا ذلك صورة جديدة من صور العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني.

وأشار الوزير المنسي في بيان له إلى عدم احترام الاحتلال الإسرائيلي لما تنص عليه اتفاقية جنبف الخاصة ببث موجات "اف. ام" (FM) الموقعة في عام 1984 برعاية الأمم المتحدة والتي تحدد معايير البث على هذه الموجات.

واوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم مسار الموجات المقررة عالميا، ويقوم بترخيص موجات إذاعية للمستوطنين تبث من المستوطنات الموجودة في الضفة الغربية والمقامة على أراضي الفلسطينيين، ولا تحترم مسار الموجات الخاصة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد أن تواصل انتشار هذه الإذاعات غير القانونية في الضفة الغربية سوف يؤدي إلى تقلص الفضاء الإذاعي الفلسطيني وضعف تغطية المحطات العاملة في الأراضي الفلسطينية، معتبراً ذلك انتهاكا لحق الفلسطينيين في امتلاك وسائل إعلام.

ودعا وزير الاتصالات الجهات المعنية وعلى رأسها الاتحاد الدولي للاتصالات الى الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقفه عن اعتداءاته المتكررة على موجات البث الاذاعي في الضفة الغربية وقطاع غزة .