الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء بالكونغرس الأميركي يطالبون بالاستجابة لمطالب الأسرى

نشر بتاريخ: 25/05/2017 ( آخر تحديث: 25/05/2017 الساعة: 10:28 )
أعضاء بالكونغرس الأميركي يطالبون بالاستجابة لمطالب الأسرى
بيت لحم- معا- طالب أعضاء من الكونغرس الأميركي الحكومة الاسرائيلية بإيضاح موقفها من مطالب الأسرى المضربين عن الطعام خاصة المتعلقة منها بحقوقهم الإنسانية من علاج وتعليم وتواصل مع عائلاتهم.
وفي رسالة تأييد قوية وجهها عضو الكونغرس الأميركي عن مدينة شيكاغو داني ديفيس قال فيها انه يقف الى جانب المطالب الانسانية للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام وانه قلق على أوضاعهم الصحية بسبب طول فترة الاضراب والحديث عن توجه حكومة اسرائيل لتغذيتهم قصرا.
وحسب ما ورد دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية من مسؤولي المجلس الفلسطيني الأمريكي، فقد طالب عضو الكونغرس ديفيس في رسالة وجهها للدكتور غسان بركات رئيس المجلس الفلسطيني الأميركي ولمنظمات فلسطينية أخرى، طالب الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين المعتقلين على خلفية سياسية.
وقال في رسالته: "ان مطالب الأسرى الفلسطينيين المضربين هي محض انسانية تشمل زيارات عائلية منتظمة وانهاء الاعتقال الاداري بدون توجيه تهم والعلاج الصحي والتمكن من مواصلة التعليم".
واضاف: "غالبية الأسرى الفلسطينيين اعتقلوا على خلفية اعلان مواقفهم وتنظمهم ضد خروقات حقوق الانسان التي يتعرضون لها والافراج عنهم هو من المفاتيح الرئيسية لإيجاد طريق لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة".
وكان ناشطون سياسيون مؤيدون للحقوق الفلسطينية في الولايات لمتحدة أطلقوا منذ بداية إضراب الأسرى عن الطعام حملة تواصل مع أعضاء في الكونغرس الأميركي لتبني مطالب المضربين.
وقال الناشط الفلسطيني الدكتور سنان شقديح إن هذه الحملة استهدفت تحالفا من اعضاء الكونغرس ينشط تحت مسمى التحالف التقدمي وتركزت بشكل خاص على نواب سبق لهم وان تبنوا مواقف لصالح الحق الفلسطيني.
وشملت حملة التواصل العشرات من النواب بينهم كيث اليسون، داني ديفيس، راؤول كليجافا، اندريه جارسون، بيتر ديفازيو، جون كونيرز ، وباربرا لي واخرين.
وقد تم التواصل معهم بتركيز مطلق على مطالب الأسرى المتعلقة بحقوقهم الانسانية التي تكفلها جميع الشرائع الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى والمعتقلين وبعيدا عن اي طرح سياسي.
وتوافق اعضاء من الكونغرس على الإستماع لرواية الطرف الاسرائيلي قبل اصدار موقف عبر توجيه استفسار للسفارة الاسرائيلية في واشنطن التي ردت بمطولات ومبرارات سياسية دون ان ترد بشكل واضح على الإستفسار الرئيسي حول خروقات حقوق الانسان للأسرى وتحديدا الاعتقال دون محاكمة وحجب الزيارات العائلية والحبس الانفرادي، والأوضاع الصحية.
وتوقع شقديح صدور مواقف مؤيدة لحقوق الأسرى الفلسطينيين من اعضاء كونغرس اخرين، وقال :حصلنا على وعود قاطعة بمواقف داعمة للأسرى خلال الأيام القليلة القادمة من اعضاء اخرين منهم النائب كيث اليسون وقد كثفنا حملتنا داخل دوائرهم الإنتخابية.