الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والاسلامية في الخليل تعقد لقاء مع رؤساء الاجهزة الامنية

نشر بتاريخ: 04/10/2005 ( آخر تحديث: 04/10/2005 الساعة: 19:07 )
الخليل - معا - بمبادرة من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في مدينة الخليل عقد ممثلي القوى الوطنية والاسلامية في المدينة لقاء مع رؤساء وقادة الاجهزة الامنية والنيابة العامة ورئيس محكمة البداية في المحافظة .

وتناول اللقاء القضايا والهموم الاساسية المتعلقة بامن المواطن وتعزيز هيبة القانون في الخليل حيث تركز البحث في اللقاء على استمرار مظاهر التعدي على الممتلكات العامة وتزايد التعديات على امن وممتلكات المواطنين ووقوع جرائم قتل ، عدم اتخاذ اجراءات وقائية مبكرة لحماية امن المواطنين الى جانب القصور في تطبيق الاجراءات القانونية لمسالة المعتدين وملاحقة الجناة .

هذا واستعرض ممثلي القوى الوطنية والاسلامية اثر هذه الظواهر على حقوق وامن المواطنين وممتلكاتهم الخاصة والعامة خصوصا خطورة القصور في متابعة وعلاج هذه الظواهر .

واكد ممثلي القوى السياسية على ضرورة ان توفر السلطة ومؤسساتها الامنية والسياسية والقضائية كل مقومات ومستلزمات الدعم والاسناد لتطبيق القانون وحماية امن وكرامة وممتلكات المواطنين ، وطالب ممثلي القوى الوطنية والاسلامية بضرورة ان تضطلع الاجهزة المختصة بكامل مسؤولياتها وفقا للقانون واكدت القوى على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية ودعمها الكامل للمؤسسة الامنية والقضائية .

من جهتها تناولت قيادة المؤسسة الامنية الاوضاع في الخليل والجهود التي بذلتها في متابعة بعض الجرائم والعقبات المتعمدة التي تواجهها من الجانب الاسرائيلي اضافة الى العراقيل التي تضعها بعض الفئات بالمجتمع.
واشارت قيادة الاجهزة الامنية الى وجود تعديات وجرائم منظمة تهدف الى الاضرار بالمجتمع وسيادة القانون ووعد قادة الامن ببذل جهود مضاعفة ومنسقة فيما بينهم لمتابعة هذه التعديات .

وفي نهاية الاجتماع قدم وفد القوى الوطنية والاسلامية الى قادة الامن في الخليل العديد من المطالب والاقتراحات المحددة ذات الاولوية الوطنية ،لحماية المواطنين وامنهم بما يصون حقوقهم وتعزيز سيادة القانون .