الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا بالمركزية

نشر بتاريخ: 26/05/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الثوري يصادق على اضافة الاسير كريم يونس عضوا بالمركزية

بيت لحم -معا - صادق المجلس الثوري لحركة فتح على اضافة اقدم اسير فلسطيني في سجون الاحتلال كريم يونس، عضوا في اللجنة المركزية للحركة .
وقالت مصادر في الثوري لـ معا انه ووفق النظام الداخلي للحركة ، يجب ان يضاف 4 اعضاء اخرين للجنة المركزية من خلال توصية من اللجنة المركزية بشرط مصادقة المجلس الثوري عليهم، وخلال اجتماع الليلة تم طرح وتزكية كريم يونس وجرى الموافقة عليه بالاجماع.
وسيتم تعيين الثلاثة الاخرين في الاجتماع المقبل للثوري .
يذكر ان الاسير كريم دخل عامه الـ 34 في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

واعتقل كريم يونس في 6/1/1983 وحكم عليه بالسجن المؤبد الذي حدد فيما بعد بـ 40 عاما، وقد كان يفترض ان يفرج عنه خلال الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي ابرمها الرئيس عباس مع حكومة اسرائيل والتي تقضي بالافراج عن كافة الاسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات اوسلو، ولكن حكومة الاحتلال تنصلت من الافراج عن الدفعة الرابعة والتي كانت تتضمن 30 اسيرا منهم 14 اسيرا من الداخل الفلسطيني وهم الاقدم في السجون.
ويعتبر كريم يونس رمزا لنضال الحركة الاسيرة في السجون والذي رفض اي ابتزاز او مساومة او اي عملية تمييز وفصل بين الاسرى من الداخل او بقية الاسرى في الضفة وغزة والقدس، مؤكدا انهم مناضلون فلسطينيون ناضلوا وضحوا من اجل فلسطين وحرية فلسطين .

ولد كريم يونس في بلدة عارة في 24-12-1956 لاسرة فلسطينية تنتمي للوطن وتعشق الارض والقضية، درس المرحلة الابتدائية والاعدادية ثم انتقل للناصرة ليحقق النجاح في الثانوية العامة، وخلال دراسته في جامعة “بن غوريون ” كان اعتقاله.