الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل الافطار

نشر بتاريخ: 29/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 14:23 )
قبل الافطار
بقلم : عمرالجعفري
المحرر الرياضي
انتهى الموسم الرياضي 2016/2017 واسدل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الستار عن جميع البطولات وفق الخطة التي وضعها في بداية الموسم باستثناء بطولة الكأس التي وصلت الى مراحلها النهائية .
حديثي هذا اليوم عن فرق الدرجة الثالثة التي لفتت نظري بالاعداد الكبيرة من الجماهير التي كانت تتابعها حتى كادت مدرجات عدد من الملاعب تضيق بالاعداد الكبيرة من الجماهير التي كانت تحتشد لمؤازة فرقها .
وقد اكون مقصرا بعض الشيء في عدم تمكني من حضور العديد من المباريات للوقوف على الجانب الفني لهذه الفرق ، لكن كل ما استخلصته من الصور التي وردت "غرفة تحرير معا " وما نقله الزملاء المتابعين والاصدقاء وما سمعته منهم يدل على جماهيرية هذه الاندية وعشق هذه الجماهير لانديتها الموزعة في القرى ، المخيمات والمدن الفلسطينية .
فقد نقل لي بعض الزملاء ان عدد الجماهير التي كانت تتابع بعض الفرق وصل الى الالاف ، مزودين بكل ما يلزم من من ادوات للتشجيع حتى انك تكاد لا تصدق ان هذه الجماهير تنتسب لاندية الدرجة الثالثة ، وهذا طبعا مغاير لما شهدناه في دوري المحترفين من تواضع عدد المشجعين في العديد من المباريات باستثناء بعض الفرق التي لها قاعدة جماهيرية كبيرة .
ان المتابع لما كان يدور يدرك مدى تعطش هذه الجماهير للعبة كرة القدم ، وهذا يتطلب منا التفكير في كيفية استثمار هذه الجماهير في الاحداث الرياضية الكبيرة وخاصة مباريات المنتخبات الوطنية .