السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تُشارك في كرنفال الحرية

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 12:57 )
الخليل تُشارك في كرنفال الحرية
الخليل - معا - نظم في الخليل فعاليات "كرنفال الحرية" بمشاركة واسعة من الطلبة والمسؤولين في الدوائر الحكومية والاهلية في محافظة الخليل، ويأتي هذا "الكرنفال" وهو عبارة عن وقفة وطنية تزامناً مع مرور 100 عام على وعد بلفور و69 عاما على النكبة و50 عاما على النكسة، و30 عاما على الانتفاضة الاولى.

وبدعوة من محافظة الخليل وتربية وتعليم الخليل وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تجمع العشرات من الموظفين والطلبة في ساحة ممدرسة الحسين رافعين العلم الفلسطيني، ومرددين الشعارات المطالبة باستقلال دولة فلسطين وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وقال محافظ الخليل كامل حميد:" اليوم هو وقفة سلمية شعبية تحت راية العلم الفلسطيني، رافعين شعاراً واحداً وهو الحرية، ويرسل الشعب في هذا اليوم رسالة واضحه بأنه لن يقبل آثار النكبة ولا النكسة، ولا نتائج وعد بلفور المشؤوم، والشعب مستمر في نضاله ومسيرته نحو التحرر والحرية والكرامة واقامة الدولة الفلسطينية وعاضمتها القدس الشريف".

واضاف المحافظ لمراسل معا في الخليل:" وقفتنا اليوم، هي رسالة للعالم، بأن من حق الشعب الفلسطيني ان ينعم بالحرية وعليهم مساعدتنا في انهاء آخر احتلال على وجه هذه الارض، وان تقام له دولة فلسطينية مستقلة، هذه هي رسالتنا الموحدة لدى جميع ابناء الشعب الفلسطيني".

وأكد المحافظ على ان النكبة التي تعيشها محافظة الخليل مستمرة كبقية المناطق الفلسطينية، وتابع قائلاً:" ما يحدث قي شارع الشهداء والبلدة القديمة من مدينة الخليل، هو مثال على عنجهية الاحتلال وغطرسته وظلمه وعدوانه وعنصريته".


من جانبه قال مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل:" هذا هو الكرنفال الأول على مستوى فلسطين، والذي يرمز للحرية واستقلال شعبنا الفلسطيني، وشمل هذا الكرنفال، وقفة دقيقة صمت، ثم اقيمت فعاليات من قبل طلبتنا في جميع مدراسنا، وهي رسالة واضحه منا، بأننا كشعب فلسطيني سنبقى مصرين على نيل حقوقنا واقامة دولتنا الفسطينية وعاصمتها القدس الشريف".