الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمن غزة يمنع الاغا من مغادرة القطاع

نشر بتاريخ: 30/05/2017 ( آخر تحديث: 30/05/2017 الساعة: 15:20 )
أمن غزة يمنع الاغا من مغادرة القطاع

غزة- معا - منعت الاجهزة الامنية في قطاع غزة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور زكريا الأغا من مغادرة القطاع لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال سعيد سلامة مدير مكتب الاغا بغزة أنه كان من المقرر أن يشارك الأغا في اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المنوي عقده اليوم الثلاثاء في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس أبو مازن.

وكان الامن بغزة منع الاغا من السفر قبل نحو اسبوعين دون ابداء الاسباب.

من جهته أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان منع وزارة الداخلية في غزة د. زكريا الاغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها، من السفر إلى الضفة الغربية اليوم عبر معبر بيت حانون (إيرز)، شمال قطاع غزة. 


وطالب المركز وزارة الداخلية في قطاع غزة باحترام الحريات العامة ووقف الإجراءات التي من شأنها تقييد الحق في حرية الحركة والتنقل المكفولة دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وادان المركز إجراءات الأجهزة الأمنية في غزة بتقييد حرية حركة المواطنين، مطالبا الجهات المختصة في غزة بوقف تلك الإجراءات واحترام الحق في حرية الحركة المكفول دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.