الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يجتمع بوزير التعليم التركي ويبحث التعاون معه

نشر بتاريخ: 02/06/2017 ( آخر تحديث: 04/06/2017 الساعة: 09:34 )
السفير مصطفى يجتمع بوزير التعليم التركي ويبحث التعاون معه
أنقرة- معا- اجتمع هذا اليوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى مع وزير التربية والتعليم التركي عصمت يلماز، في مقر الوزارة في العاصمة التركية أنقرة وبحث معه عددا من المواضيع الخاصة بالتعاون بين البلدين في مجال التعليم.
وتحدث السفير مصطفى عن التوجه لافتتاح مدرسة فلسطينية في مدينة اسطنبول لخدمة ابناء الجالية الفلسطينية تعليمياً، بانتظار انتهاء الاجراءات اللازمة لتسجيل وترخيص هذه المدرسة لتكون اضافة نوعية فلسطينية جديدة في اسطنبول بعد ان تم افتتاح القنصلية العامة مؤخراً.
وسلم الوزير يلماز رسالة من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وتحدث معه عن سبل التعاون الثنائي بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين استناداً الى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في العام الماضي بين الوزارتين بكل بنودها وبالذات ما يتعلق منها بالتعاون في مشروع برنامج الفاتح التعليمي.
وأكد الوزير يلماز على انه يولي التعاون مع فلسطين اهمية كبيرة وان الاتفاقية التعليمية بعد مصادقة البرلمان عليها قريبا سوف تعطي دفعة قوية للتعاون الثنائي.
وفي هذا الصدد، أشار الوزير يلماز ان الوفد الفني التركي حول برنامج الفاتح التعليمي سوف يذهب الى فلسطين مطلع الاسبوع المقبل من أجل جمع المعلومات والتعرف على البنية التحتية الفنية لمدارسنا، واجراء المحادثات الفنية مع المختصين في وزارة التربية والتعليم العالي.
أشار الوزير يلماز الى ان العمل جاري لانشاء المركز الثقافي التركي "يونس أمري" في مدينة رام الله، مؤكدا على مواقف تركيا في دعمها لفلسطين في كل المجالات وعلى كل المستويات.
وحضر اللقاء نبيل السراج وعدد من مساعدي الوزير يلماز.