السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: قرار ترامب عدم نقل السفارة خطوة بالاتجاه الصحيح

نشر بتاريخ: 02/06/2017 ( آخر تحديث: 02/06/2017 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بعدم نقل السفارة الأميركية، خطوة في الاتجاه الصحيح نحو بناء الثقة بالادارة الجديدة والعمل من اجل السلام.
واضاف مجدلاني، أن عدم نقل السفارة والتزام ادارة ترامب بمواقف الادارات الامريكية السابقة، وعدم الرضوخ للضغوط الاسرائيلية بهذا الشأن، يتطلب المزيد من الخطوات اللاحقة من أجل عملية سياسية وفق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، تؤدي الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وأشار إلى أن ادارة ترامب تعرف جيدا مخاطر نقل السفارة وأن التحريض الاسرائيلي المستمر على القيادة الفلسطينية وبمساندة "اللوبي الصهيوني" في امريكا كان هو المحرك نحو هكذا قرار، مستدركا أن اللقاءات التي تمت مع ترامب وزيارته لدولة فلسطين ساعدت في انحراف بوصلة هذا القرار.
واكد مجدلاني ان القيادة الفلسطينية ترى بهذا القرار بداية مشجعة نحو عملية سياسية تكون الادارة الامريكية الراعي لها، وباسلوب وادوات مختلفة عن الرعاية السابقة لامريكا التي كانت منحازة لحكومة الاحتلال مما كان يفشل هذه العملية.