السبت: 20/08/2022

الجامعة الإسلامية تفوز بمشروع تبادل أكاديمي مع جامعة ألمانية

نشر بتاريخ: 03/06/2017 ( آخر تحديث: 03/06/2017 الساعة: 13:49 )
غزة- معا- فازت الجامعة الإسلامية بغزة مع جامعة "هومبولت" في العاصة الألمانية برلين "Humboldt University of Berlin" بمشروع تبادل أكاديمي ضمن برنامج "أراسموس بلس" الأوروبي محور الحراك الأكاديمي الدولي للمعلمين والمتعلمين "Erasmus Plus- International Credit Mobility ICM" حيث تم تقديم مقترح المشروع في بداية شهر فبراير من العام 2017.
ويدعم المشروع الذي تمتد فترة تنفيذه إلى شهر حزيران 2019، فرصة تبادل أكاديمي، ثلاثة منها لدعم تبادل طلبة الجامعة الإسلامية من درجتي البكالوريوس والماجستير، وعشرة لدعم تبادل الطاقم الأكاديمي والإداري بالجامعة.
وتتيح فرص التبادل للطلبة المقبولين قضاء فترة التبادل في جامعة هومبولت في برلين إما لدراسة فصل دراسي أو سنة أكاديمية كاملة، أما بالنسبة للمقبولين من العاملين بالجامعة فهي تتيح لهم إعطاء محاضرات أو حضور دورات تدريبية.
وتهدف أنشطة مشاريع التبادل الأكاديمي إلى تحسين الأداء الأكاديمي وفرص التعلم وزيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي، إضافة تحسين كفاءات اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي والتفاهم بين الثقافات ونقل وتبادل الخبرات والثقافات وأفضل الممارسات.
يُذكر أنه وبهذا المشروع تبلغ عدد مشاريع التبادل الأكاديمي في الجامعة الإسلامية ضمن برنامج اراسموس بلس الأوروبي إلى 13 مشروعاً توفر ما يقارب 57 فرصة تبادل للطلبة والعاملين بالجامعة.