الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تحصد المرتبة الأولى في برنامج "أمواج فرح"

نشر بتاريخ: 04/06/2017 ( آخر تحديث: 04/06/2017 الساعة: 15:29 )
جامعة الخليل تحصد المرتبة الأولى في برنامج "أمواج فرح"
الخليل - معا- أعلنت مؤسسة "كوكاكولا" ومؤسسة "إنجاز العرب"، الجهتان المنظمتان لبرنامج "أمواج فرح"، عن الفرق الفائزة في النسخة التاسعة من برنامج أمواج فرح بحصول جامعة الخليل على المرتبة الأولى وجامعة بيرزيت على المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية.

وشارك في النسخة التاسعة للبرنامج والذي أطلق في سبتمبر 2016، أكثر من 313 طالباً من 13 مدرسة ثانوية وجامعة في المنطقة، وضمت لجنة التحكيم ممثلين من كوكا كولا، إنجاز العرب، ماستركارد وكريدي أغريكول.

حيث تمكن فريق الجامعة من تحقيق المركز الأول والفوز بمنحة بقيمة 10 آلاف دولار من مؤسسة كوكاكولا عن مشروعهم الرائع "خذ قسط من الراحة" بتدريب السيد محمود سنقرط من شركة بريميوم للاستشارات بالخليل وبإشراف وحدة الخريجين في الجامعة، حيث هدف المشروع إلى الحد من خطر الإدمان الإلكتروني، وخصوصاً بين الشباب، وزيادة الترابط الاجتماعي والأسري، والحد من المشاكل النفسية الناجمة عن الاستخدام المفرط والسيئ لمواقع التواصل الاجتماعي، وتقليل المشاكل الصحية الناجمة، والحدّ من حوادث الطرقات.

وطور الطلبة المشاركين تطبيق بعنوان "Take a break"، يرسل إشعاراً لحامل الهاتف إذا تجاوز ساعة واحدة في استخدامه، كما يرسل التطبيق أيضاً بعض النصائح لاستغلال الوقت بفعالية.

ويذكر أن برنامج "أمواج فرح" يهدف إلى تدريب الطلبة على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم لإحداث تغير إيجابي، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل الجماعي، واكتساب مهارات في تقنية المعلومات، والتسويق، والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة مُلهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية.