الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستقبل وفداً تركياً ضمن مشروع الرقمنة

نشر بتاريخ: 08/06/2017 ( آخر تحديث: 08/06/2017 الساعة: 14:36 )
تربية بيت لحم تستقبل وفداً تركياً ضمن مشروع الرقمنة
بيت لحم- معا- استقبلت مديرية تربية بيت لحم وفداً تركياً ضمن مشروع الرقمنة في التعليم والذي يستهدف سبع مدارس حكومية وخاصة في المحافظة.
وترأس الوفد بلال سرناكجي المدير العام في المجالات التقنية في وزارة التربية والتعليم التركية، وايوب تايلدز مدير عام الميزانية وجولتكن مهندس التقنيات في الوزارة التركية، ورافق الوفد المهندس مصطفى امطير من الفريق الوطني لرقمنة التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية لزيارة مدرسة بنات مريم العذراء الاساسية.
وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس قسم التقنيات أ.محمود نمر ورئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام خلود دراس والمهندس خالد جاد الله ومديرة مدرسة بنات مريم العذراء الأساسية سحر الجابري وعدد من المعلمات.
وبين بلال دعم الحكومة التركية لمجالات التعليم التقني والذي ينفذ من خلال مشروع الفاتح في المدارس التركية ويستهدف الطلبة من الصف الخامس وحتى التاسع مشيرا الى المناهج التي تدعم دمج الطلبة في مجالات التكنولوجيا.
وأكد على دعم الحكومة التركية المستمر لفلسطين في كافة المجالات وخاصة تلك التي تخدم قطاع التعليم.
بدوره، نقل رئيس قسم التقنيات أ.محمود نمر تحيات مدير تربية يبت لحم أ.سامي مروّة وترحيبه بالوفد التركي الزائر، مستعرضا مراحل وآلية تطبيق مشروع الرقمنة في بيت لحم، مشيرا الى مشاركة المدارس الحكومية والخاصة التي ينفذ فيها مشروع الرقمنة في بيت لحم وفوزها في مراكز متقدمة في المسابقات المحلية والعالمية والتي توجت مؤخرا بفوز مدارس بيت لحم بالمراكز الثلاث الاولى في مسابقة التكنوفيشن وتؤهلها للمشاركة في مسابقة عالمية في امريكا, وعبر عن امله في زيادة مساحة التعاون والدعم لخدمة مجال التعليم التقني الهادف الى الوصول الى تعليم متمركز حول الطالب.
وقدم المهندس امطير من الفريق الوطني لرقمنة التعليم شرحا للحضور حول مكونات النظام الرقمي في الغرفة الصفية، كما عرضت مديرة مدرسة بنات مريم العذراء الاساسية العديد من الحصص التي نفذتها المعلمات ضمن مشروع الرقمنة.