السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: زيارة الرئيس بوش تكرس الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة

نشر بتاريخ: 11/01/2008 ( آخر تحديث: 11/01/2008 الساعة: 17:04 )
غزة -معا- قال إسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال، اليوم الجمعة أن زيارة الرئيس الأمريكي جورج بوش منحت الحكومة الإسرائيلية كل التعهدات اللازمة لتكريس سياسة الاحتلال وشطب الثوابت الفلسطينية, بينما منحت حكومة د. سلام فياض "مزيدا من الأوهام والشعارات والخداع".

وأكد هنية عقب ادائة صلاة الجمعة في مسجد الغربي بمعسكر الشاطي" أن زيارة الرئيس بوش لم تحقق إلا مزيد من تكريس الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة ومحاولة تكريس حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني".

وأضاف هنية " لن نعول على زيارة بوش وأعتقد أن الزيارة أزالت الغشاوي عن أعين المخدوعين بالإدارة الأمريكية بأنها يمكن أن تتوقف يوماً أمام الحقيقة الغائبة، حقيقة الشعب الفلسطيني".

وقال هنية:" أن المشكلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني هي الاحتلال والجدار الفاصل والاستيطان وسياسة إذلال أحد عشرة ألف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، واستمرار العدوان الشامل على الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأشار هنية الى "أن استمرار التعاون الأمني بين إسرائيل والأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية هو الذي يعيق الحوار الفلسطيني" -كما قال .

وأكد هنية إلى ضرورة الحوار الفلسطيني - الفلسطيني الذي, وأوضح وجود أطراف عربية تتحرك على صعيد الحوار الفلسطيني الداخلي.

ودعا هنية القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية أن لا "تنزلق" مع السياسات الأمريكية الإسرائيلية وان التمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية، والعمل على إيجاد حلول جذرية للقضية الفلسطينية.