الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد الاجتماع الثاني لمجلس اصدقاء سلطة القانون في قلقيلية

نشر بتاريخ: 11/01/2008 ( آخر تحديث: 11/01/2008 الساعة: 17:03 )
قلقيلية -معا- عقد في مقر اتحاد المعاقين في قلقيلية الاجتماع الثاني لمجلس أصدقاء سلطة النظام والقانون في المحافظة حيث ناقش المجلس أوضاع المحافظة فيما يتعلق في تطبيق النظام والقانون .

وشدد الجميع على ضرورة تفعيل اللجان التخصصية في المجلس ووضع الخطط اللازمة للنهوض بهذه الجان وأنشطتها.

ودعا الجميع إلى ضرورة حماية المشروع الوطني بكل السبل، مؤكدين على ضرورة النهوض بالواقع الاجتماعي والثقافي والتعليمي والصحي في هذه الحافظة.

كما طالب المجلس في اجتماعه بضرورة وقف التعديات على القانون من خلال متابعة السلطة التنفيذية لكافة المخالفين، مؤكدا على ضرورة احترام المواطن الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، داعيا إلى معالجة الآثار السلبية الناتجة عن "الانقلاب" في قطاع غزة.

وطالبوا القائمين على "الانقلاب" بالتراجع عنه والعودة إلى حضن وطنهم وشعبهم حماية للمشروع الوطني الفلسطيني والنسيج الوطني للمجتمع الفلسطيني.

وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على عقد ورشة عمل بعنوان فلسطين فوق الجميع والإعداد لها بشكل جيد كما وتم توزيع الجان التخصصية في المجلس على النحو التالي:- بيان طبيب: رئيس الجنة الأمنية وقدامى المقاتلين, رئيس الهيئة الاداريه للمجلس في المحافظة. وغسان ألحرامي: رئيس لجنة التربية والتعليم والجامعات، و د.محمد العبوشي:رئيس الجنة الصحية. وموسى طبيب:-رئيس لجة مواجهة الاستيطان و الجدار. ومحمد معروف شهوات:رئيس لجنة الحرفيين والتجار. وبهجت الجيوسي:رئيس لجنة العمال. وامتنان رويس:-رئيسة لجنة المرآة والمجتمع. وزهران مراعية :رئيس لجة الأديان وسليم ولويل: رئيس لجنة الثقافة والفنون.

كما اتفق على توزيع باقي اللجان في الاجتماع القادم كما وناقش المجلس العديد من المواضيع التي تهم المواطن الفلسطيني في هذه المحافظة.

وأكد على ضرورة تفعيل دور الأعلام في هذه المحافظة بعتباره مقصرا في نقل هموم ومشاكل الموطنين أبناء هذه المحافظة ولا يسلط الاضواء على التوسع الاستيطاني وجدار الفصل.