الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية الكفير- 29 ناخبا سيصوتون لـ 9 أعضاء!

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 11/06/2017 الساعة: 14:14 )
قرية الكفير- 29 ناخبا سيصوتون لـ 9 أعضاء!

بيت لحم -معا- متابعة زهير الشاعر- من المقرر أن تجري الانتخابات المحلية التكميلية في قرية "الكفير " جنوب جنين في 29/7/2017 ، لكن الملفت في الموضوع ان عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في القرية 29 ناخبا فقط! فكيف ستجري الانتخابات؟ وما هي الخيارات في حال ترشحت اكثر من قائمة؟
وكالة معا حاولت البحث في الموضوع الذي بدا طريفا وغريبا بعض الشيء واستطعنا التحدث للناطق الاعلامي باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله والذي اكد ان الانتخابات ستجري في القرية حتى لو صوت شخص واحد.
واكد طعم الله أنه لا يمكن التنبؤ حاليا بالسيناريوهات التي يمكن أن نتنج عن الترشح للانتخابات في قرية "الكفير" ولكن وفي حال ترشحت قائمة واحدة فان فوزها يكون بالتزكية، وفي حال ترشحت قائمتان تفوز التي تحصد الاصوات الاعلى.
وفيما يتعلق بامكانية دمجها بمنطقة اخرى اكد طعم الله ان لجنة الانتخابات ليس من صلاحياتها ان تقوم بالدمج، لان ذلك من صلاحيات الحكم المحلي فقط، وان اللجنة تسمج باجراء الانتخابات في اي منطقة حتى لو كان هناك ناخب واحد فقط.

وقرية الكفير تقع على بعد 15 كم جنوب مدينة جنين ، و7كم شمال غرب طوباس وترتفع حوالي 426 م عن سـطح البحر بلغ عدد سـكانها 75 نسـمة اغلبهم يقيم خارج فلسطين. فيما يمكن حصر العدد المتواجد حاليا بـ 40 شخصا تقريبا في القرية.
فهل تتحق الديمقراطية في "الكفير" وتنتج مجلسا بلديا من 9 اعضاء، يخدم 29 مواطنا ؟؟! في انتظار النتائج .