الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تعقد اجتماعا ضمن مشروع التنمية المحلية الدامجة

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 10/06/2017 الساعة: 13:54 )
بلدية دورا تعقد اجتماعا ضمن مشروع التنمية المحلية الدامجة
الخليل -معا - من خلال الشراكة بين بلدية دورا ومؤسسة الهاندي كاب، عقد قسم التأهيل المجتمعي في بلدية دورا، الإجتماع الربعي، وفي إطار سعيه لتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات في مدينة دورا، ويأتي هذه الإجتماع ضمن مشروع عرض المبادرات التي تم الموافقة عليها لتنفيذها في مدينة دورا، ولتشجيع وتطوير قدرات الجهات المعنية والمتعددة لدمج الاشخاص ذوي الاعاقة في مجتمعاتهم.

وحضر الإجتماع مدير بلدية دورا وليد سويطي، وممثلين عن مركز المرأة الثقافي، ومدرسة شهداء دورا، ونقابة الأخصائين الاجتماعين، ومهندسي بلدية دورا، وبحضور مدير مؤسسة الهاندي كاب انترناشونال في رام الله والمنسق المسؤول.

يذكر ان المبادرات تنفذها وتقودها مجموعة الجهات المعنية متعددة القطاعات، وتضم العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة، تنوعت ما بين مجموعات دعم ذاتي، مؤسسات اقتصادية خدماتية، ثقافية، صحية، ومؤسسات تطوير وتنمية للمرأة والشباب.

وتم خلال الإجتماع نقاش سير العمل خلال الثلاثة شهور الماضية، وعرض المبادرات من قبل أصحابها، لمحة موجزة من هانديكاب انترناشونال عن طريقة جمع الدروس المستفادة من المبادرات، و عرض خطة العمل لثلاثة شهور القادمة.

وفي الختام تم الاتفاق على توقيع العقود للمبادرات الخمس خلال الاسبوع القادم بعد اجراء بعض التعديلات النهائية على المبادرات، تدريب مالي قصير للمسؤوليين الماليين لكل مبادرة، وأكد الحضور في نهاية الإجتماع على اهمية تكاتف الجهود من قبل كافة الاطراف المعنية لتسهيل وصول الاشخاص ذوي الاعاقة للخدمات.