السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يبحث التعاون مع نائب رئيس الوزراء التركي

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 12/06/2017 الساعة: 09:40 )
السفير مصطفى يبحث التعاون مع نائب رئيس الوزراء التركي
اسطنبول- معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، مع نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيشمك التعاون الثنائي بين الدولتين، مؤكدا على دعم مستشفى خالد بن الحسن لأمراض السرطان، وتفعيل منظومة العلاقات الثقافية والاقتصادية والتعليمية .
وقال مصطفى في حديث لإذاعة موطني، اليوم السبت، إن المباحثات تأتي في اطار اللقاءات الدورية والمشتركة مع المسؤولين الأتراك في مستويات مختلفة، لبحث السبل الممكنة لتطوير العلاقات بين فلسطين وتركيا، مشيراً إلى أن العلاقة مع تركيا الجغرافية والتاريخة والحضارية تخدم مستقبل الدولتين.
وأشار إلى أن المباحثات تطرقت للعلاقات الثنائية في السياحة والثقافة والتعليم والمشاورات السياسية للوضع الراهن، معتبراً بأن اللقاء ايجاب لتفعيل وتعزيز منظومة العلاقات التعاونية مع تركيا.
وأكد السفير مصطفى على إيلاء الأهمية لدعم مستشفى خالد بن الحسن لأمراض السرطان، لأهمية ماسيقدمه من خدمات طبية للمرضى فلسطين.
ورأى مصطفى الاحترام كناظم للعلاقات الفلسطينية التركية مع الاختلاف في وجهات النظر حول بعض القضايا، فقال" هناك رؤى مختلفة بين الدولتين، وهذا أمر طبيعي بين الدول"، مشيراً إلى أهمية ادارة العلاقات بحكمة في القضايا التي تخدم القضية الفلسطينية، في ظلال احترام بين البلدين ورموزها السياسية.
وكشف مصطفى عن تسيير تركيا لسفن محملة بالمواد الغذائية ليتم توزيعها على المحتاجين في قطاع غزة قبل عيد الفطر، في اطار الدعم المادي المستمر للمحتاجين في القطاع.