الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تجدد العزل للشيخ جمال ابو الهيجاء للعام الخامس على التوالي

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 14:43 )
نابلس - معا - علم مركز "أحرار" لدراسات الأسرى أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية قامت بتجديد قرار العزل لمدة عام كامل للشيخ جمال أبو الهيجاء أحد أبرز قاده حماس في سجون الاحتلال، للمرة الخامسة على التوالي.

ويذكر أن الشيخ جمال أبو الهيجاء والمولود في 25/11/1959 والمعتقل منذ تاريخ 26/4/2002 والمعزول من يوم اعتقاله في ظل ظروف غاية في الصعوبة ووحيد زنزانة.

وقد قامت المحكمة كما وردنا من مركز "احرار" التي قامت بتمديد اعتقال الشيخ أبو الهيجاء لمدة عام كامل بخرق أبسط قوانين القانون الدولي والأعراف والمواثيق وذلك لأنها لم تسمح لمحامي الشيخ أبو الهيجاء بالحضور، ولم تقُم بترجمة مجريات المحاكمة للشيخ، مشيرا أن المحكمة لم تستمر إلا خمس دقائق قال فيها الادعاء العام الإسرائيلي أن أبو الهيجاء وجوده مع المعتقلين يشكل خطرا ولا يجب أن يجتمع بأحد أو يرى أي إنسان.

ويذكر أن الشيخ أبو الهيجاء والذي يعاني من عدة أمراض مثل الروماتزم بالإضافة إلى بروز لحمه زائدة (ظُفر) على عينه توجب عمل عملية لإزالتها فوراً، كذلك يعاني الشيخ من مرض جلدي لم يتم تقديم أي علاج له بالإضافة إلى انه مبتور اليد من أحداث مخيم جنين، يوجد له ولدين قيد الاعتقال عبد السلام والمحكوم ثماني سنوات وعماد المعتقل إداريا منذ عامين، وقد سبق أن اعتُقِلت زوجته لمده 9 شهور وكذلك تم اعتقال ابنته بنان لمدة شهر.

ويناشد مركز أحرار لدراسات الأسرى كل الجهات الفاعلة لتسليط الضوء على قضية الأسرى المعزولين وإيلائها الاهتمام المطلوب.