الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: استبدال بيبر رضوخ لإسرائيل ويفقد الأمم المتحدة المصداقية

نشر بتاريخ: 17/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 02:07 )
رام الله - معا - اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني، الجمعة، مطالبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الأمم المتحدة باستبدال منسق الإغاثة والتطوير روبرت بيبر المعين من قبلها في الأراضي الفلسطينية، تدخلاً سافراً في شؤون وعمل المنظمة الدولية.

وحذر د. مجدلاني، في تصريح صحفي، من الانجرار وراء ذلك، معتبراً أن استبدال بيبر رضوخ للمطالب الإسرائيلية، ويجعل من المنظمة الدولية فاقدة للمصداقية.

وأضاف: "إن ما صرح به بيبر هو الحقيقة التي تحاول حكومة الاحتلال إخفاءها، حيث إن إجراءات الاحتلال هي التي تعطل عمل كافة المؤسسات الدولية وتمارس إرهاب دولة منظم ويجب معاقبتها على جرائمها.

وأشار إلى أن عدم وضع حد لتصرفات حكومة نتنياهو العنصرية، التي بدأت بالمطالبة بحل وكالة الغوث، ثم التشريعات العنصرية ومحاولة سرقة الأموال الفلسطينية من خلال أسر الشهداء والأسىرى، واليوم المطالبة باستبدال بيبر، هي سياسة عنصرية وفاشية، لافتاً إلى أنه إذا لم تتحرك الأمم المتحدة للرد عليها بحزم سيجعلها تتمادى.

وأوضح د. مجدلاني، أن الموقف الشجاع والمهني لبيبر هو ما يشاهده على أرض الواقع من عمليات قتل وتدمير للاقتصاد الفلسطيني وسرقة للأراضي، ومحاصرة للمناطق الفلسطينية، وكذلك الاستمرار في تهويد القدس.

وأشار إلى أن التدخل في عمل الأمم المتحدة، ولأول مرة في التاريخ يطالب احتلال إحلالي بشع ويتدخل في عمل المنظمة الدولية، داعياً إلى تعليق عضوية إسرائيل في المنظمة الدولية، وطردها من كافة هيئاتها.