الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد ألماني نمساوي يحل ضيفا على بلدية الزبابدة

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 16:13 )
جنين - معا - حل وفد ألماني نمساوي مشترك ضيفا على بلدية الزبابدة في زيارة استمرت ليوم واحد، ضم تومايس فايش مسؤول الشؤون القنصلية والثقافية في مكتب الممثلية الألمانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية والسيد ايريك هويتر مدير صوت احتفال القدس التابع للمركز الموسيقي النمساوي في فينا وفنانتين إضافة إلى طاقم تلفزيون محلي .

وقد رحب رئيس البلدية فكتور خضر بالوفد الضيف شاكرا له هذه اللفتة بزيارته للزبابدة ومقدما شكر أهالي الزبابدة كافة للمواقف الأوروبية الداعمة للحقوق الفلسطينية مؤكدا أنهم دول صديقة دائما للشعب الفلسطيني.

من جانبه، قال فايش انه سعيد لوجوده والوفد الضيف في الزبابدة، داعيا إلى زيادة أواصر الصداقة بين الطرفين.

في حين أكد مدير صوت احتفال القدس أنهم مسرورون لإعادة النشاط لفرقة الاوركسترا النمساوية الصيف القادم في الزبابدة حيث أحيت هذه الفرقة احتفالا الصيف الماضي لاقت استحسان أهالي البلدة.

وقدم عصام إبراهيم عضو المجلس البلدي و المهندس داود شاهين مهندس بلدية الزبابدة للوفد الضيف شرحا وافيا حول الأوضاع المعيشية في البلدة إضافة إلى أهم المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها خلال هذه الفترة كما أوضح لهم المعوقات التي تحول دون تنفيذ مشاريع أخرى إضافة إلى احتياجات البلدة خلال الفترة القادمة من خلال الدراسات التي أجرتها البلدية بالتعاون مع المجتمع البلدي في البلدة.

في نفس السياق، قام الوفد الضيف بزيارة إلى المركز النسوي حيث اطلع على سير العمل والتحضيرات في المشروع المقدم من الممثلية الألمانية بإشراف البلدية والذي يحوي على ماكنات صوف وتريكو وخياطة و من المتوقع البدء في العمل مع بداية الشهر القادم.

وقدمت عبير اسعيد نبذة عن المشروع والاحتياجات الخاصة للبدء بالعمل إضافة إلى نبذة عن سير عمل المركز حيث دعت الوفد إلى حفل الافتتاح الذي سيقيمه المركز في وقت لاحق.

وقام الوفد الضيف بزيارة إلى العديد من المواقع المختلفة في البلدة ضمن برنامج أعدته البلدية لزيارة الوفد ومنها كنيستي اللاتين والروم الأرثوذكس في البلدة ومركز الشهيد نعيم خضر وأيضا في الأماكن التي ستنفذ البلدية عليها بعض المشاريع.

يذكر أن حفلا موسيقيا سترعاه الممثلية الألمانية في الزبابدة سيقام في الصيف القادم هو الثاني على التوالي بعد حفل مماثل نفذ في الصيف الماضي.