الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تدين الاعتقال السياسي ضد القيادات والناشطات

نشر بتاريخ: 02/07/2017 ( آخر تحديث: 02/07/2017 الساعة: 15:13 )
عشراوي تدين الاعتقال السياسي ضد القيادات والناشطات
رام الله- معا- أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأحد، حملة الاعتقالات السياسية التي تقودها قوات الاحتلال ضد القيادات السياسية النسوية بهدف معاقبتهن وإخضاعهن.
وأشارت في بيان لها، إلى أن اعتقال كل من النائب والقيادية خالدة جرار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، وعضو قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والناشطة النسوية رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية ختام السعافين، صباح اليوم، من منزليها بمدينة رام الله، يأتي في سياق نهج الاعتقال السياسي الذي تنتهجه إسرائيل بحق أبناء الشعب عموما والنساء الفلسطينيات على وجه الخصوص، وملاحق واضطهاد نواب وقيادات الشعب الفلسطيني، في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية التي ضمنت حصانة النواب المنتخبين وحماية النساء الناشطات.
وقالت" هذا إثبات آخر على أن النظام القضائي الإسرائيلي لا يمت للعدالة بصلة، وبهذا فإن إسرائيل تحتجز في سجونها 55 امرأة و13 نائبا.
ودعت عشراوي اتحادات البرلمانات العربية والأوروبية والدولية والمؤسسات الحقوقية بما فيها المؤسسات الخاصة بحماية النساء إلى التدخل لحماية النواب والنساء الفلسطينيات، والتحقيق المباشر في انتهاكات إسرائيل، باعتبار أن الاعتقالات السياسية هي ممارسات خارجة عن القانون وتتعارض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية.