الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطالب عائلات منفذي العمليات بملايين الشواقل

نشر بتاريخ: 03/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 14:58 )
اسرائيل تطالب عائلات منفذي العمليات بملايين الشواقل

بيت لحم- معا- قدمت "نيابة لواء القدس" الاسرائيلية للمحكمة اللوائية طلب تعويضات عن اضرار مادية تطالب فيها ارملة "فادي قنبر" وأطفاله الصغار دفع تعويضات مالية بقيمة 8 ملايين شيقل، مقابل الاضرار التي لحقت بالممتلكات العامة نتيجة عملية الدهس التي نفذها والدهم في منطقة جبل المكبر.

وقال موقع "هأرتس" الالكتروني الذي أورد النبأ، الأحد،" إن قضية التعويضات ضد ورثة فادي قنبر الذي نفذ عملية دهس انتهت بمقتل اربعة جنود وإصابة عدد آخر تم رفعها قبل اسبوع ونصف ضد ارملته تهاني قنبر وأطفاله الأربعة، وجميعهم قاصرون تتراوح اعمارهم ما بين العام الى الثمانية اعوام، تطالبهم فيها بدفع بدل الاضرار المادية وبدل المصاريف التي نجمت عن العملية مثل اقامة نصب تذكاري للجنود الاربعة القتلى ومصاريف دفنهم بقيمة 8400 شيكل لكل واحد منهم ودفع تعويضات مالية لعائلات القتلى".
وطالبت النيابة ضمن بند الأضرار العامة عائلة "قنبر" دفع تعويضات مقابل ما يسمى بخسارة مصدر الدخل وخسارة سنوات العمر وتقصير حياة الجنود وما كانوا سيكسبونه فيما لو كانوا على قيد الحياة وتعويضات اخرى مقابل الالم والمعاناة.
ووصف الموقع الالكتروني نقلا عن مصادر النيابة العامة تأكيدها أن هذه الدعوى هي الأولى في سلسلة دعاوي تعويضات تنوي النيابة الاسرائيلية رفعها ضد عائلات وأرامل وأطفال منفذي العمليات الفلسطينيين.
ونفذ فادي قنبر يوم الثامن من يناير الماضي عملية دهس في منطقة جبل المكبر استهدفت مجموعة جنود داهمهم بشاحنة كان يقودها فقتل اربعة منهم وأصاب 13 آخرين.