الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"من القرية المنسية "احمد حمامدة يتحدث عن نادي سوسيا

نشر بتاريخ: 04/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"من القرية المنسية "احمد حمامدة يتحدث عن نادي سوسيا

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : سوسيا أو سوسية قرية فلسطينية تقع جنوب شرق مدينة يطا بمحافظة الخليل ويعيش فيها قرابة 150 نسمة ويعتمدون على رعي المواشي واستصلاح عدة كروم من شجر الزيتون .
أنشات إسرائيل عليها مستوطنة سوسيا عام 1983 وبلغ عدد سكانها 737 شخص في عام 2006 وفي عام 1986 طرد الجيش السّكان الفلسطينيين من بيوتهم بعد أن أعلنت الإدارة المدنية عن القرية الأصلية بأنها حديقة وطنية يقع في مركزها موقع أثري . ويتعرض السكان القرية الفلسطينيين الى تهديدات مستمرة من قبل الجيش الاسرئيلي في محاولة لاقتلاعهم من ارضهم.

في القرية " المنسية " سوسيا ،تأسس حديثا نادي رياضي عام 2016 ، حيث تمارس فيه العديد من النشاطات الرياضية ، الثقافية ،الفينة والاجتماعية بالرغم من قلة عدد المنتسبين له .

النادي عبارة عباره عن غرفه "بركس "تبرعت به احدى المؤسسات الخيريه ، كما يقول لاعب كرة القدم في فريق سوسيا" احمد حمامدة" والذي يعتبر فريقه من عداد فرق المناطق .

ويقول " حمامده " كانت نتائج فريق كرة القدم في الموسم المنتهي متوسطة ، مع العلم انه الموسم الاول الذي نشارك فيه في هذه البطولة الرسمية ، باعتبار ان النادي حديث التأسيس، وتسعى ادارة النادي الى توسيع النشاطات بالنادي من خلال تشكيل فريق لكرة الطائرة واخر لكرة اليد .

يتدرب الفريق في الليل معظم تدريباته على ملعب خماسي معظم ايام الاسبوع باستثناء أيام الخميس ، الجمعه والسبت نتدرب على استاد يطا وذلك بسبب انشغال بعض اللاعبين في اعمالهم حيث يعمل البعض داخل الخط الاخضر .
ويقود تدريبات الفريق الاستاذ القدير ابراهيم الهدار ومساعده الكابتن وصفي النواجعه .

يلعب " حمامده " في مراكز متعدده ،شارك كلاعب اساسي بالفريق في جميع المباريات ، فهو لاعب ارتكاز " وسط مهاجم "
يفتخر " حمامده " بالهدف الذي سجله في مرمى فريق بيت كاحل ، والذي جاء من تسديدة خارج منطقه الجزاء .

" احمد " يتابع دوري الحترفين كما قال ،وعن كثب وتحديدا مباريات فرسان يطا فهو يفتخر بهذا الفريق ، ويعشق اللاعب "تامر صيام" ويتمنى له الاحتراف الخارجي.