الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة الخطة التنفيذية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للشباب

نشر بتاريخ: 04/07/2017 ( آخر تحديث: 04/07/2017 الساعة: 17:35 )
مناقشة الخطة التنفيذية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للشباب
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقش المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، الخطة التنفيذية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للشباب 2017 - 2020 بعنوان: "شبابنا مستقبلنا".
وحضر الاجتماع المدراء العامون في المجلس، والمجالس الفرعية، ومدراء الدوائر، وكادر من العاملين في المجلس الأعلى.

واستعرض الحضور محاور الخطة وهي: الرياضة والثقافة والترفيه، والمشاركة المجتمعية، وتطوير البيئتين: الادارية والمالية في المجلس.
ويهدف المحور الأول الى دعم المراكز الرياضية والشبابية وتطوير البنى التحتية للقطاع الرياضي والشبابي، من خلال برامج تدريبية للاندية والاتحادات والمراكز الرياضية في مجال التخطيط والحوكمة وتجنيد الأموال، وتشييد ملاعب وصالات وتأهيل مراكز بما يلائم كافة الشرائح والأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على توفير متطلبات النهوض بالقطاع الرياضي على المستويين: الوطني والدولي، من خلال العمل على تطوير البيئة القانونية، وتطوير نظام تصنيف الأندية، من خلال تدريب الحكام والمدربين والمعالجين الطبيعيين والإعلاميين الرياضيين، بالإضافة الى توسيع مستويات مشاركة فئات الشباب ضمن الأنشطة الرياضية وفعالياتها والرياضة الترفيهية، والارتقاء بالوعي الفكري على المستويين: الثقافي والفني لدى الشباب، من خلال تنفيذ ماراثونات رياضة شعبية، والمسابقات والأنشطة الثقافية التي تستهدف تعزيز الوعي الفكري والثقافي للشباب، ودعم المبدعين والمتميزين.

ويهدف المحور الثاني "المشاركة المجتمعية" الي تفعيل مستويات المشاركة السياسية والمدنية لفئات الشباب، وتنمية مفاهيم العمل التطوعي والكشفي، وتقوية روح الانتماء وتجسيد الهوية الوطنية الفلسطينية.

وتطال المبادرات الشبابية التي تستهدف تعزيز دور الشباب في الحياة المدنية والسياسية، واعداد الشبان المشاركين في إدارة الشأن العام، واعداد الشباب المشاركين في البرامج التي تعزز مشاركة الشباب في العمل الاجتماعي، والمبادرات والحملات والأنشطة المتعلقة بالتراث والثقافة، والحركات الكشفية، من خلال فعاليات فلاش موب والمهرجانات والكرنفالات والمخيمات الصيفية، وتطوير منصة التطوع الالكترونية واحساء المناسبات والتبادل الشبابي.
ويهدف المحور الثالث "تطوير العمل الإداري والمالي في المجلس" الى تنمية قدرات العاملين في الادارتين المالية وشؤون الموظفين، تطوير خطط ودراسات حول واقع الشباب والعمل على تطوير قاعدة بيانات في المجال الرياضي.
وتم فتح باب النقاش وتسجيل الملاحظات على أن يكون الخامس عشر من الشهر الجاري اخر موعد لتقديم أي تعديلات او اقتراحات.