الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات واعتقالات في بلدة سلوان

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 01:43 )
اصابات واعتقالات في بلدة سلوان
القدس- معا - أصيب مواطنون من حي عين اللوزة وبطن الهوى ببلدة سلوان، بحالات اختناق ورضوض مختلفة، جراء الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال ومخابراته والمستوطنين وحراسهم، كما اعتقلت القوات شابين من البلدة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة- سلوان، أن ستة مواطنين أصيبوا في حي عين اللوزة عقب اقتحام منزل المواطن محمد العباسي في الحي، دون سبب.

وأضاف المركز أن القوات قامت بالصراخ أثناء تواجدها في منزل محمد العباسي، واعتدت بالدفع على المتواجدين من النساء والأطفال وكبار السن ثم شرعت برش غاز الفلفل باتجاههم، مما أدى الى حدوث اصابات للعديد منهم بحالات اختناق، كما أشهروا السلاح باتجاه الشبان.

وأوضحت عائلة العباسي أن القوات اعتدت على الحاج أمين العباسي 65 عاماً بالضرب والدفع، فيما أصيبت الحاجة أم محمد العباسي 55 عاماً والرضيع جود العباسي والشبان عماد العباسي ومحمد العباسي وأيمن العباسي بحالات اختناق شديدة .

وأوضح المركز أنه وعقب اقتحام منازل عائلة العباسي اندلعت مواجهات عنيفة في حي عين اللوزة، واستخدمت القوات الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية بصورة عشوائية وتعمدت توجهيها باتجاه المنازل السكنية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد إبراهيم رويضي 20 عاما ومحمد عماد طه 19 عاماً من حي عين اللوزة.

وفي ساعة متأخرة من مساء اليوم اعتدى عدد من المستوطنين وحراسهم وقوات الاحتلال على المواطنين في حي بطن الهوى بالبلدة، بالضرب وغاز الفلفل.

وأوضح المركز أن سكان حي بطن الهوى أن مجموعة من المستوطنين قاموا بجولة استفزازية في حي بطن الهوى حيث قام أحدهم خلالها برش غاز الفلفل باتجاه فتية تواجدوا بالمنطقة، وتجمع بعد ذلك أهالي الحي، كما اقتحمته قوات برفقة المخابرات وجرت خلال ذلك مشادات وقاموا برش الغاز.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن من بين المصابين بحالات اختناق عدي الرجبي، ماهر عبد الواحد، يزن الرجبي، أنس قراعين.