الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لندن- استعدادات لإطلاق أكبر معرض فلسطيني بأوروبا

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 11:02 )
لندن- استعدادات لإطلاق أكبر معرض فلسطيني بأوروبا
لندن -معا - فشلت الجهود التي بذلها اللوبي الصهيوني الموالي لإسرائيل في عرقلة إقامة معرض “فلسطين إكسبو” يوم 8 و9 تموز (يوليو) المقبل في العاصمة البريطانية لندن. فقد أعلنت جمعية "أصدقاء الأقصى" البريطانية رسمياً أنها ستقيم المعرض في الوقت المحدد بعد أن فشلت جهود اللوبي الصهيوني.

ودعت الجمعية أبناء الجالية العربية والمسلمة وكل أبناء المجتمع البريطاني والأوروبي للمشاركة فيها والحضور بكثافة على اعتبار أنها مناسبة ممتازة للتعرف على فلسطين وثقافتها وقضيتها. ويتضمن المعرض، الذي سيقام في قاعة “الملكة اليزابيث الثانية” المقابلة لساعة “البيغ بان” الشهيرة وسط لندن، فعاليات متنوعة، منها معرض للصور حول مختلف جوانب الحياة الفلسطينية، وندوات فكرية وسياسية وتاريخية حول القضية الفلسطينية، وفقرات فنية تحمل التراث الفلسطيني.

ويعرض "فلسطين إكسبو"، وهو أكبر حدث اجتماعي وثقافي وترفيهي حول فلسطين في أوروبا، صورا حول المسجد الأقصى والجدار والاستيطان والحواجز الأمنية وأثرها على السكان.

يشار إلى أنّ جمعية "أصدقاء الأقصى" هي جمعية تطوعية غير ربحية مرخصة في بريطانيا وتعمل على دعم الشعب الفلسطيني ومعارضة عمليات التهويد الإسرائيلية للمسجد الأقصى والقدس.