الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- اعتصام تضامني مع مطلب المدينة بضمها لليونسكو

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 17:41 )
الخليل- اعتصام تضامني مع مطلب المدينة بضمها لليونسكو
الخليل- معا- قامت الحملة الوطنية لرفع الأغلاقات عن قلب الخليل "فككوا الغيتو" بتنظيم فعالية رمزية لدعم الطلب الفلسطيني الخاص باعتبار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة جزء من التراث العالمي، وذلك في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل.
وقال نضال الجعبري مستشار محافظ الخليل، بان هذه الفعالية جاءت لتدعم الطلب الفلسطيني باعتبار الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) مواقع ضمن المشاورات التي تجري في بولندا حالياً.
كمال قال الناشط عنان دعنا من لجنة الدفاع عن الخليل ان تنظيم الفعالية على أحد الحواجز الجديدة في منطقة تل الرميدة جاء لتأكيد على إبراز سياسة التهويد الممنهج للمنطقة عن طريق فرض إجراءات عقابية يومية بحق السكان، من خلال العديد من السياسات العنصرية والتنكيل اليومي التي تهدف إلى ترحيل السكان وبالتالي توسيع نطاق الاستيطان فيها.

وقام المشاركون في الاعتصام برفع الشعارات باللغتين العربية والانجليزية التي تؤكد على عروبة وإسلامية الخليل والمطالبة بتفكيك الاستيطان من داخل مدينة الخليل وتسليط الضوء على الحواجز الجديدة التي قام الاحتلال بإنشائها قبل أسابيع.
ووعد ماجد أبو صبيح من حركة فتح باستمرار الحملة الوطنية في تنظيم العديد من الفعاليات ضمن برنامج مستمر حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من اجلها بصفتها انعكاسا لتوافق وطني عريض والتفاف شعبي يدعم نضال الحملة من أجل طرد الاستيطان من الخليل.