الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قباطية تبحث التعاون المشترك مع وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 17:50 )
بلدية قباطية تبحث التعاون المشترك مع وزارة الحكم المحلي
جنين -  معا - استقبل رئيس بلدية قباطية بلال عساف وأعضاء المجلس البلدي اليوم في مقر البلدية وفداً من وزارة الحكم المحلي برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة يرافقه إياد خلف مدير عام مديرية الحكم المحلي في جنين وفريق من طاقم الوزارة.
واستهل رئيس البلدية بلال عساف اللقاء بالترحيب بالوكيل بالوفد الزائر، معربا عن سعادته بالتوجه الإيجابي لدى وزارة الحكم المحلي للعمل والشراكة مع بلدية قباطية، فيما استعرض عساف العديد من المشاكل التي تعاني منها قباطية كمحدودية القدرة الكهربائية والمائية التي تعد أولوية لدى المجلس البلدي.
أشار إلى أن هناك حاجة ماسة لمشاريع تعبيد الطرق الرئيسية والفرعية في قباطية إضافة إلى مشاريع الطاقة البديلة وتفعيل التنمية الاقتصادية التي تقوم على شراكة فاعلة مع القطاع الخاص، مطالبا وزارة الحكم المحلي بتوجيه المنح لقباطية التي تعاني من وضع مالي كارثي نتيجة تراكمات سابقة، حيث أكد عساف على التزام البلدية بكافة معايير الشفافية والنزاهة في إدارة البلدية.
الوكيل المساعد في وزارة الحكم المحلي عمر سمحة شكر البلدية على حسن الإستقبال وأشار إلى أن هناك تفاؤلاً لدى وزارة الحكم المحلي بالمجلس المحلي المنتخب، مشيراً إلى أن الوزارة ستسعى جاهدة لدمج قباطية بالمشاريع الحيوية الخاصة بالوزارة لمعالجة المشاكل المتراكمة، مؤكدا على الشراكة النوعية التي تجمع البلدية مع الوزارة.
بدوره أشار المهندس إياد خلف مدير الحكم المحلي في جنين إلى ضرورة الإسراع بتنظيم الوضع الداخلي للبلدية من خلال اعتماد الموازنة وما يترتب عليها من اعتماد الهيكلية وتسكين طاقم العمل وفق النظام المعتمد من قبل وزارة الحكم المحلي، مشيدا بطلب البلدية العاجل للمضي في إجراءات التسكين القانونية ليتسنى للبلدية اعتماد موازنتها السنوية.