الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يشيد بدعم الحكومة اليابانية لدوري طوكيو 2 في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 18:55 )
الرجوب يشيد بدعم الحكومة اليابانية لدوري طوكيو 2 في قطاع غزة

رام الله- معا - اعلام اللجنة الأولمبية : استقبل اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد كرة القدم اليوم الخميس في رام الله، السفير الياباني لدى دولة فلسطين، تاشيكياوكوبو، للاطلاع على الاستعدادات لإطلاق بطولة طوكيو لكرة القدم الثانية في غزة، الاثنين القادم العاشر من شهر تموز الجاري، والتي تقام بتمويل من الحكومة اليابانية، وتنظيم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP".
وأشاد اللواء الرجوب بدعم الحكومة اليابانية، معربا عن سعادته بالشراكة المستمرة بين فلسطين واليابان، آملا أن يتم تعميم هذه البطولة لتشمل الضفة الغربية.


من جانبه أشار السفير أوكوبو أن هذه البطولة تشكل جزءا من التزام اليابان والأمم المتحدة بتمكين الشباب في قطاع غزة والضفة الغربية من خلال مشروع " تمكين" الاستجابة الطارئة للشباب الفلسطيني من خلال المبادرات الرياضية".


ويأتي دوري طوكيو 2 استمرارا للنجاح الذي حققه الدوري في العام المنصرم، الذي شهد تنظيم 111 مباراة، من خلال التركيز على البرامج الفورية والمستدامة على المدى الطويل للرياضة، التي من شأنها أن تغير نظرة الشباب المتأثرين نفسيا وجسديا من الحروب والحصار، وفق استراتيجية محددة وواضحة في بناء أسس رياضية لدى الذكور والإناث، التي سترفد في المستقبل الأندية والاتحادات والفرق الوطنية.
ويشارك في دوري طوكيو 2 للشباب تحت سن 19 عاما، 56 فريقا من مختلف مخيمات اللاجئين ومدن وبلدات قطاع غزة.