الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

أهالي الأسرى يطالبون الوفد المفاوض بوضع قضية الأسرى على سلم أولوياتهم

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 12:33 )
غزة - معا - طالب أهالي الأسرى اليوم الاثنين الوفد الفلسطيني المفاوض بان يضع قضية الأسرى على سلم أولوياتهم مع الجانب الإسرائيلي والالتزام بوثيقة الشرف التي وقعها الرئيس محمود عباس والتي تنص على عدم توقيع أي وثيقة دون الإفراج عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي الذي يقام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة والذي يشارك فيه حشد كبير من أهالي الأسرى مطالبين جميع المسئولين بضرورة الإفراج عن ذويهم والضغط على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء معاناتهم.

وناشد موفق حميد مدير العلاقات العامة بجمعية الأسري والمحررين "حسام" الوزير اشرف العجرمي للتحرك العاجل لإنهاء معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية وبالذات في سجن نفحة الذي يعاني فيه الأسرى من عدم إدخال الكنتينات منذ 8 اشهلا ولا يوجد لديهم طعام ولا شراب.

كما وطالب حميد مؤسسات الصليب الأحمر وهيئة الأمم المتحدة لوقف الاستفزازات الإسرائيلية التي يعاني منها الأسيرات في سجن النقب من التفتيش العار, كما وطالب الصليب لإرسال لجنة طبية لسجن جلبوع حيث يوجد ما يقارب 15 حالة مرضية جلديا.

وقال حميد "أن جمعية الأسري والمحررين "حسام" ستقوم برحلة ترفيهية لأهالي وذوي الأسري في القطاع من اجل رسم البسمة على شفاه ذويهم.