السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير القطري يسلّم الدفعة المالية الأولى لمستفيدي مشروع 'مسكن كريم'

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 11/07/2017 الساعة: 10:59 )
غزة- معا - سلّم السفير محمد العمادي، رئيس لجنة إعادة إعمار غزة، الدفعة المالية الأولى لعدد من مستفيدي مشروع "مسكن كريم" لترميم منازل أسر فقيرة في قطاع غزة.

ونظمت اللجنة القطرية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة حفلا لتسليم الدفعة المالية الأولى للقائمة الثانية من مستفيدي المشروع، والتي تشمل 26 أسرة من إجمالي المستفيدين البالغ عددهم 127 أسرة، تمت عملية اختيارهم من خلال المعاينة الميدانية والفحص وحسب الكشوفات المُفرزة والموجودة لدى وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة بالتوافق مع اللجنة القطرية.
وتسلّمت العائلات الدفعة الأولى من المبلغ المقرر لكل عائلة، والذي يقدّر بحوالي 40% من إجمالي المبلغ المتفق عليه والمقدّر من خلال المهندسين المختصين عن طريق المعاينة والجولات الميدانية على منازل المستفيدين.
وسيُنفذ المستفيدون من المشروع أعمال الترميم بأنفسهم وفق الخطة المعتمدة والمتفق عليها ما بينهم وبين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ووزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما ستتسلّم العائلات باقي الدفعات المالية بعد التأكد من إتمامها بنود المرحلة الأولى من أعمال الترميم.
ومن المقرر أن يتابع مهندسو اللجنة القطرية ووزارة الأشغال تنفيذ أعمال المشروع لدى الحالات المستفيدة بشكلٍ مستمر، لضمان تحقيق الاستفادة الأمثل من المبالغ المالية المقدمة لهم وتوفير مساكن كريمة لتلك العائلات.
وتقدّر التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من مشروع ترميم بيوت الفقراء (مسكن كريم) بحوالي (1,000,000) دولار أمريكي، بتمويل من دولة قطر.