الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث التعاون مع مسؤول في مجلس النواب الصيني

نشر بتاريخ: 12/07/2017 ( آخر تحديث: 12/07/2017 الساعة: 17:23 )
الحمد الله يبحث التعاون مع مسؤول في مجلس النواب الصيني
رام الله- معا- بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، خلال استقباله نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغ بونكوغ، بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ووزير الصحة جواد عواد، والسفير الصيني لدى فلسطين "تشن شينغ تشونغ"، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وشدد الحمد الله على متانة العلاقات الثنائية على كافة المستويات، مشيدا بالدعم الصيني السياسي والمالي المستمر، لا سيما دعم قطاعات الطاقة والبنى التحتية والتعليم والصحة، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون التجاري بين البلدين من خلال تفعيل الاتفاقيات المشتركة، موجها الدعوة للصين لدعم إنشاء مدينة صناعية في منطقة الخليل.

واطلع رئيس الوزراء المسؤول الصيني على الانتهاكات الإسرائيلية، مطالبا الصين ببذل مزيد من الجهود والتدخل الفاعل للضغط على إسرائيل وإلزامها بمتطلبات السلام، ووقف انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا، وتعطيلها للجهود الدولية في التوصل إلى اتفاق سلام شامل، بتصعيدها لعمليات الاستيطان والهدم خاصة في القدس.
ووجه الحمد الله شكر الرئيس محمود عباس والحكومة إلى القيادة الصينية والشعب الصيني على دعمهم المستمر والانتصار لحقوق أبناء الشعب في الحرية وتقرير المصير، وبناء دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.