الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الصحفيين يطالب حماس بوقف سياسة "قمع" الصحفيين والمؤسسات الاعلامية بغزة

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 21:04 )
رام الله- معا- طالب نعيم الطوباسي نقيب الصحفيين الفلسطينيين اليوم حركة حماس بوقف سياستها التي وصفها بــ"القمعية" بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية بغزة.

وقال الطوباسي في بيان وصل معا نسخة منه:" ان ما تقدم عليه عناصر حماس ضد الصحفيين من عمليات ترهيب وتعتيم ومنعهم من القيام بعملهم يعتبر تحديا للمواثيق الدولية التي كفلت حرية الحركة والعمل للصحفيين دون اية معوقات".

وهاجم نقيب الصحفيين عملية محاصرة بيت الزميل منير ابو رزق مدير مكتب صحيفة الحياة الجديدة في غزة وقيام بعض الملثمين التابعين للحركة بمحاولة اقتحام مكاتب صحيفة الحياة في غزة، معتبرا هذه الأعمال بأنها "استفزازية وغير مسؤولة".

وقال الطوباسي :"ان حماس وبعض المسؤولين فيها هدفهم إفشال أي حوار او أي بادرة امل باتجاه الوحدة الوطنية ، وهدفهم فرض حالة من السوداوية على المشهد الفلسطيني بالكامل".

وحملت نقابة الصحفيين حركة حماس مسؤولية كل ما ترتكبه من "اعتداءات" بحق الصحافة والصحفيين ، مؤكدة "بان الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية التي قاومت الاحتلال وصمدت في وجه كل اشكال القهر والظلم لن تنهزم امام هذه الهمجية وهذه الاعتداءات".