الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الدولية توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع منتدى شارك لإنشاء مركز التنمية المجتمعية في سلفيت

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 21:07 )
نابلس-سلفيت-معا- وقع منتدى شارك الشبابي، اليوم اتفاقية شراكة وتعاون مع الإغاثة الدولية لإنشاء مركز التنمية المجتمعية في سلفيت الذي يعنى بالأطفال والشباب مدتها سنتين قابلة للتجديد .

ووقع الاتفاقية في مقر المنتدى في مدينة رام الله كل من المدير التنفيذي لشارك بدر زماعرة، ومدير مكتب الإغاثة الدولية في سلفيت نصفت الخفش .

وأكد زماعرة أن توقيع هذه الاتفاقية جاءت انطلاقا من مبدأ التعاون والمساهمة والمشاركة بين شارك والإغاثة الدولية، في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة سلفيت، من خلال المركز المجتمعي المنوي إنشائه وفقا للاتفاقية، وفي تنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تحقق أهداف المركز، تحت إشراف فريق مشترك على تلك الأنشطة والبرامج .

وبين أنه سيتم التعاون الثنائي بين المؤسستين لبناء سلسلة من البرامج والمشاريع التنموية الخاصة بالشباب والأطفال، والتي سيتم تنفيذها من خلال المركز، وتقديم الخدمات وبذل الجهود الممكنة من أجل تطوير قطاع الشباب والقطاعات الأخرى الممكنة التي من شانها تطوير أداء المركز .

وأكد زماعرة التزام شارك بالمساهمة والتعاون في تفعيل المراكز ونوادي الشباب للتنمية الاجتماعية التي تم إنشائها من قبل الإغاثة الدولية في محافظتي سلفيت وقلقيلية، من خلال إتاحة المجال أمامها للمشاركة في البرامج والأنشطة المختلفة كل في مجال تخصصه والمتعلقة بتنمية المجتمع عموما وقطاع الشباب والأطفال خصوصا .

بدوره أكد الخفش، أنه سيتم افتتاح مركز التنمية المجتمعية في سلفيت يوم 12 من فبراير/ شباط القادم، مشددا على أهمية المركز لمحافظة سلفيت باعتبارها محافظة منكوبة من اعتداءات الاحتلال وجدار الضم والتوسع والاستيطان على أراضيها، سيما وأن محافظة سلفيت تعتبر من المناطق المهمشة .

وأضاف :"انطلاقا من هذا الوضع فان الإغاثة الدولية قامت بتأسيس 23 ناديا شبابيا في قرى محافظة سلفيت، لافتا إلى أن مركز التنمية المجتمعية محور الاتفاقية سيكون حاضنة لهذه الأندية من أجل تنفيذ البرامج والنشاطات الهادفة ".