الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يحذر من مخاطر المخططات الاسرائيلية ونظام الفصل في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/01/2008 ( آخر تحديث: 15/01/2008 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله مع وفد من النقابات البريطانية.

واستعرض البرغوثي مع الوفد مخاطر الاعتداءات الاسرائيلية التي اودت منذ انابوليس بحياة ما يزيد عن مائة فلسطيني وأدى إلى جرح 316 أي بزيادة مقدارها 100% عن نسبة الإصابات قبل اجتماع انابوليس بالإضافة إلى تشديد الحصار الخانق على قطاع غزة والذي حوله إلى معسكر اعتقال وبطش كبير، وخلق كارثة إنسانية ليست اقل مظاهرها معاناة 750 مريضا لا يستطيعوا الوصول للعلاج ويموت الواحد منهم تلو الأخر على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي خاصة وان 71 مواطنا مريضا استشهدوا جراء منعهم من السفر للعلاج في الخارج.

واضاف البرغوثي ان استمرار النشاط الاستيطاني الإسرائيلي بوتيرة متواصلة، بما في ذلك أعمال توسيع الاستيطان في 88 مستوطنة قائمة، والإعلان عن استدعاء عطاءات جديدة لتوسع غير مسبوق في جبل أبو غنيم ومعاليه ادوميم و E1 وقلنديا، وإعلان الحكومة الإسرائيلية الفاضح عن تمسكها باستمرار التوسع الاستيطاني في ما تعتبره محيط القـدس يؤكد حقيقة المخططات الاسرائيلية.

كما وضع البرغوثي الوفد البريطاني في صورة نظام "الابارتهايد" الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية عبر استمرار بناء جدار الفصل الذي يدمر فكرة الدولة الفلسطينية المستقلة، ويحولها إلى معازل وجيتوات وبانتوستانات.

واكد البرغوثي اهمية "استنهاض اوسع حركة تضامن دولي مع شعبنا لفضح السياسات العنصرية الاسرائيلية والعدوان والحصار".