الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية يطالب بحماية دولية على المقدسات الإسلامية والمسيحية

نشر بتاريخ: 18/07/2017 ( آخر تحديث: 18/07/2017 الساعة: 18:33 )
اشتية يطالب بحماية دولية على المقدسات الإسلامية والمسيحية
رام الله- معا- طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية بضرورة توفير حماية دولية على كامل المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، مشيرا إلى أن الاحتلال بإغلاقه المسجد الأقصى أمام المصلين ينتهك كافة التشريعات الدولية ويستفز مشاعر كل الفلسطينيين والعرب والمسلمين حول العالم.
وأضاف اشتية خلال لقائه بممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين "رالف تراف"، اليوم الثلاثاء، في مكتبه برام الله، أن الإجراءات الإسرائيلية ترمي إلى منع تدفق الفلسطينيين للبلدة القديمة بالقدس، بالتالي ضرب وجود الفلسطينيين في عاصمتهم المستقبلية.
وأكد اشتية على ضرورة وجود ضغط أوروبي ودولي من أجل أن تعود إسرائيل عن إجراءاتها غيرالقانونية.
وقال إن الإجراءات الإسرائيلية في الحرم القدسي مرفوضة، من إغلاق الأبواب ووضع البوابات الإلكترونية وتركيب كاميرات المراقبة، مشيرا إلى مساعي الاحتلال باستغلال الأحداث لتنفيذ مخططات التقسم الزماني والمكاني للأقصى، وكذلك مساعيه لإعادة صياغة منطقة باب العامود.
ودعا الجامعة العربية إلى ضرورة لعب دورها وتنفيذ قرارات القمم العربية السابقة بضرورة حماية القدس والدفاع عن مقدساتها كواجب ومسؤولية كل العرب، وكذلك توفير الإمكانيات التي تعهدت بها القمم العربية تجاه القدس.
وقال إن الممارسات الإسرائيلية ستضاعف الازمة الفلسطينية مع الجانب الأسرائيلي فممارسات الاحتلال بالقدس تعد عقابا جماعيا بحق المواطنين القاطنين والعاملين في البلدة القديمة ومحيطها حيث يحرمهم الاحتلال من الحركة والعمل وممارسة حياتهم الطبيعيّة.
وتابع اشتية أن القيادة الفلسطينية بالتنسيق مع الجهات العربية والإسلامية تسعى لوضع حد لهذه الممارسات من خلال المؤسسات الدولية والضغط على إسرائيل.