الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستنكر الاعتداء على الشيخ عكرمة صبري

نشر بتاريخ: 19/07/2017 ( آخر تحديث: 19/07/2017 الساعة: 10:11 )
المطران حنا يستنكر الاعتداء على الشيخ عكرمة صبري
القدس- معا- استنكر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الاعتداء الذي تعرض له مساء يوم امس الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس، والذي اصيب برصاصات الاحتلال ومعه عدد من الشبان الذين كانوا يعتصمون قبالة المسجد الاقصى استنكارا ورفضا للاجراءات الاحتلالية المتخذة بحق هذا المكان المقدس.
وقال المطران" إن هذه الرصاصات التي اصابت شيخنا انما هي رصاصات موجهة الينا جميعا وهي رسالة تهديد وترهيب ووعيد لكافة الشخصيات الدينية والوطنية المقدسية، ان التعدي على الاخوة المعتصمين في منطقة باب الاسباط انما تعدي على كل الشعب الفلسطيني وعلى كافة ابناء مدينة القدس".
وأضاف ان ابناء القدس المسلمين والمسيحيين يقفون في خندق واحد في الدفاع عن القدس والاقصى والاوقاف المسيحية التي يستهدفها الاحتلال ويبتلعها بأساليبه اللاقانونية واللاشرعية.
وبين" كلنا مستهدفون واوقافنا الاسلامية والمسيحية مستهدفة ومستباحة ولذلك وجب علينا ان نكون معا وسويا في خندق واحد وان نوحد صفوفنا لكي نكون اقوياء في تصدينا لهذا المشروع الاحتلالي الهمجي الذي يستهدفنا جميعا ولا يستثني احدا على الاطلاق، ان التعدي على المسجد الاقصى هو تعدي على كنيسة القيامة كما ان التعدي على كنيسة القيامة هو تعدي على الاقصى، ان من يعتدون على المسلمين في مقدساتهم واوقافهم هم ذاتهم المعتدون على اوقافنا المسيحية التي يتم تسريبها وبيعها بطرق ملتوية".
وأكد" ستبقى مدينة القدس عاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية، وستبقى مدينة القدس مدينة السلام والاخوة والوحدة الوطنية ومهما اشتدت حدة العدوان والغطرسة والممارسات الاحتلالية الغاشمة فلا بد للحق ان يعود الى اصحابه ولا يضيع حق وراءه مطالب".